بيان تضامني مع الزميل بوشتى المريني مراسل موطني نيوز بتاونات

MOSTAFA CHAAB10 يونيو 2021158 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بيان تضامني مع الزميل بوشتى المريني مراسل موطني نيوز بتاونات

 

اخبار الشعب /

 

على اثر محاولة القتل التي تعرض لها مراسل موطني نيوز الزميل بوشتى المريني في عقر داره بجماعة تيسة بتاونات، صباح اليوم الأربعاء 09 يونيو 2021، من طرف تجار المخدرات تم تسخيرهم من طرف جهات معروفة لذى المعتدى عليه الذي يوجد بين الحياة والموت، لمنع الصحافة من فضح الاختلالات التي طالت أمن وسلامة المواطنين بتيسة والنواحي،  وما تعرفه هذه المنطقة من إنتشار غير مسبوق لتجار المخدرات والخمور وممتهني النقل السري أمام أعين رئيس المركز الترابي بجماعة تيسة و الذي بدل أن يعمل على تنظيف منطقة نفوذه من هذه الممارسات قام برفع شكاية ضد مراسل موطني نيوز لا لشيء سوى لأن هذا الأخير فضح المستور بالمنطقة.

ووعيا من المكتب الوطني لنقابة الصحافيين المغاربة بالدور الكبير الذي تلعبه الأقلام الحرة في نقل الخبر و تنوير الراي العام بكل حياد و استقلالية.

و ايمانا منا بالمهمة الملقاة على عاتق الجسم الصحفي عبر تتبع و مراقبة ورصد وفضح كل الخروقات التي طال تدبير السياسات العمومية.

و دفاعا عن حرية الراي و التعبير باعتبارهما حقوقا كونية، تضمنهما المواثيق الدولية و دستور المملكة، فان المكتب الوطني لنقابة الصحافيين المغاربة يعلن للراي العام ما يلي:

تضامنه المطلق و اللامشروط مع الزميل بوشتى المريني مراسل موطني نيوز ضحية الاعتداء من طرف تجار المخدرات التي إحتلت تاونات بصفة عامة وجماعة تيسة بصفة خاصة بسبب ضعف وتواطأ الدرك الملكي هناك، المسخرة من طرف جهات سيتم تحديدها عند فتح التحقيق،

شجبه للاعتداء الشنيع ومحاولة القتل الذي تعرض له الزميل بوشتى المريني و الضغط الذي مورس عليه لصده و منعه من اخبار الراي العام عن الفوضى الخلاقة والانتشار الغريب لتجار المخدرات والخمور وممتهني النقل السري التي يعرفها إقليم تاونات عامة وتبسة على وجه الخصوص.

كما يطالب المكتب الوطني لنقابة الصحافيين المغاربة من السيد محمد حرمو القائد العام للدرك الملكي بفتح تحقيق نزيه و شفاف للوقوف عن كتب لمعرفة المتورطين الحقيقيين في محاولة قتل الزميل بوشتى المريني في عقر داره نهارا جهارا. مع تقديم كل من تورط في الإعتداء أو حتى بالتستر على كل ما يقع بهذه الجماعة التي باتت تحت رحمة تجار المخدرات والخمور وممتهني النقل السري للعدالة لتقول كلمتها فيه حتى يكون عبرة لكل من تسول له نفسه ترهيب المواطن المغربي وثنيه عن قول الحقيقة.

و يعلن المكتب الوطني لنقابة الصحافيين المغاربة للراي العام انه سينخرط في كل المحطات النضالية التي تسطرها نقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بخصوص هذا الإعتداء الهمجي الذي يدل على أننا في جماعة يحكمها قانون الغاب في غياب ما يسمى بالدرك الملكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق