تبرعت ب10 ملايين ووضعت كل مؤسساتها رهن إشارة الدولة مجموعة مدارس الضحى تفاجئ المغاربة بسبب “كورونا”

اخبار الشعب24 مارس 2020452 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تبرعت ب10 ملايين ووضعت كل مؤسساتها رهن إشارة الدولة مجموعة مدارس الضحى تفاجئ المغاربة بسبب “كورونا”

 

اخبار الشعب/

 

أعلنت مجموعة مدارس الضحى التابعة للمديرية الإقليمية عين السبع الحي المحمدي عن تبرعها بمبلغ 100 ألف درهم لفائدة الصندوق الوطني الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد, مؤكدة أن هذه الخطوة تأتي اعتبارا للظرف الاستثنائي الذي يعيشه المغرب نتيجة اجتياح الوباء لأرجاء المعمور, واهتداء بخطى الملك محمد السادس, في مواجهة المثبطات بعزيمة السند الذي لا يقهر.
وأكدت مجموعة مدارس الضحى في بلاغ لها حرصها على مصالح الهيئة التربوية والإدارية للمجموعة في هذا الظرف العصيب, بانسياب صرف تعويضاتهم الشهرية وأداء المستحقات الكاملة لصندوق الضمان الاجتماعي.
وثمنت مجموعة مدارس الضحى قرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي القاضي بالتجند لمواصلة التدريس عن بعد, تجنبا لكل التبعات والإكراهات التي قد تعيق المسيرة التعليمية ببلادنا, كما حيت التلاحم الوطيد والانضباط التلقائي لكل فئات المجتمع المغربي المستحضر لروح وأصالة معدن المبادئ الوطنية السامية التي جبل عليها عبر الحقب التاريخية.
وأعلنت مجموعة مدارس الضحى أيضا أنها تضع بدون قيد أو شرط مجموعتها المدرسية بأجهزتها وأطقمها ومكوناتها رهن إشارة الدولة المغربية حماية للبلاد والعباد.
وتأتي خطوة مجموعة مدارس الضحى في الوقت, الذي أثارت مراسلة ثلاث هيئات ممثلة لقطاع التعليم الخاص موجهة إلى رئيس الحكومة غضبا شعبيا واسعا بعدما طالبت باعتبار التعليم الخاص من القطاعات الهشة التي تستحق الدعم المالي من الصندوق الوطني الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق