تحت شعار” تقييم المخاطر المهنية: ركيزة للوقاية في أماكن العمل- #كوفيد19- نموذجا “.تنظم وزارة الشغل والإدماج المهني اثنى عشر يوما جهويا للتحسيس

MOSTAFA CHAAB6 فبراير 2021236 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تحت شعار” تقييم المخاطر المهنية: ركيزة للوقاية في أماكن العمل- #كوفيد19- نموذجا “.تنظم وزارة الشغل والإدماج المهني اثنى عشر يوما جهويا للتحسيس

 

اخبار الشعب /

المملكة المغربية
#وزارةالشغــــل والإدمــاج

بـــــــــــــــــــــــــــــــلا غ

تنظم وزارة الشغل والإدماج المهني، بشراكة مع المعهد الوطني لظروف الحياة المهنية خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 16 فبراير 2021 اثنى عشر يوما جهويا للتحسيس والإعلام تحت شعار” تقييم المخاطر المهنية: ركيزة للوقاية في أماكن العمل- #كوفيد19- نموذجا “.

ويندرج تنظيم هذه الأيام في إطار تفعيل استراتيجية الوزارة للنهوض بالصحة والسلامة المهنية وتعزيز ثقافة الوقاية في أماكن العمل وتتوجه هذه الأيام التحسيسية للشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين والتجمعات والفيدراليات المهنية وبعض المقاولات والمعاهد والمؤسسات العلمية، ومؤسسات المجتمع المدني وغيرهم من الفاعلين، والقطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية المعنية.

وسيقوم خبراء بتنشيط ندوات حول تقنيات تقييم المخاطر المهنية والتدابير الوقائية المتعلقة بتدبير خطر انتشار عدوى كوفيد 19 في أماكن العمل. و ستكون هذه الأيام فرصة لجميع المشاركين لمناقشة قضايا الصحة والسلامة في العمل وسبل ووسائل تعزيز ثقافة الوقاية على مستوى المقاولة.

واعتبارا للظروف الاستثنائية التي تعرفها بلادنا بفعل تفشي جائحة كوفيد 19 والتزاما بالإجراءات والتدابير الاحترازية، فستنظم هذه الأيام الجهوية من خلال اعتماد طريقتين للمشاركة في أشغالها (الحضوري وعن بعد) وذلك حسب البرنامج التالي :

– – يوم 5 فبراير 2021 بجهة الرباط -سلا-القنيطرة؛
– يوم 9 فبراير 2021 بكل من جهة طنجة – تطوان-الحسيمة وجهة الدار البيضاء-سطات وجهة الشرق وجهة كلميم واد نون؛
– يوم 11 فبراير 2021 بكل من جهة مراكش-آسفي وجهة سوس-ماسة وجهة العيون الساقية الحمراء؛
– يوم 12 فبراير 2021 بجهة فاس-مكناس؛
– يوم 16 فبراير 2021 بكل من جهة درعة-تافيلالت وجهة بني ملال-خنيفرة وجهة الداخلة واد الذهب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق