تحت عنوان اللسانيات و تحليل الخطاب الملكية الفكرية وبتنويه مستحق ناقش الباحث رشيدي مولاي التاقي رسالته

MOSTAFA CHAAB10 أكتوبر 2022342 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تحت عنوان اللسانيات و تحليل الخطاب الملكية الفكرية وبتنويه مستحق ناقش الباحث رشيدي مولاي التاقي رسالته

 

اخبار الشعب/

بتنويه مستحق و باجماع السادة الاساتذة المكونة للجنة العلمية ناقش الباحث رشيدي مولاي التاقي رسالته تحت عنوان اللسانيات و تحليل الخطاب الملكية الفكرية نموذجا لنيل شهادة الماستر، يوم الاثنين 26 شتنبر 2022 على الساعة التاسعة صباحا بكلية الاداب و العلوم الانسانية بمكناس . وهي سابقة علمية على المستوى الوطني بتناول مثل هاته المواضيع المثيرة و هاته الرسالة الفريدة سوف تكون مرجعا للباحثين كمدخل لفهم هذا العلم الجديد . و الاساتذة الكرام استبشروا ببزوغ اللسانيات الجنائية كبحث يستوجب الاهتمام و الاحتضان خصوصا الشق التطبيقي المتعلق بالسرقات العلمية و الحد من الاقتباس و الانتحال حفاظا على الملكية الفكرية للباحثين من اجل ارجاع الثقة في البحث العلمي مع التحسيس بظاهرة السرقة العلمية في الاوساط الجامعية .
في الاخير خلص هذا البحث الى توصيات موجهة للمؤسسات المعنية بضرورة تفعيل هذا العلم و الاعتماد على خبير اللغة الجنائي باعتباره مؤهلا لتحليل الخطاب و تضييق دائرة المشتبه بهم و هو المؤهل لصياغة لغة القانون بشكل سليم وصحيح .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق