تهنئة الاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة

MOSTAFA CHAAB18 ديسمبر 2020270 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تهنئة الاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة

 

اخبار الشعب /

Union Générale Nationale des Docteurs du Maroc
UGNDM

الاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية
والمؤسسات العامة

 

إضراب وطني ناجح للدكاترة الموظفين بالمغرب في أغلب المؤسسات الحكومية بالمغرب، بلغت نسبة المشاركة فيه 92%، والصحراء المغربية تتصدر أعلى نسبة.
في خطوة نضالية رائدة خاضها الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب ، كمحطة نضالية لإسماع صوت الدكاترة الموظفين بالمغرب للجهات المسؤولة، والتي مازالت تتماطل، للمطالبة بتسوية وضعيتهم في القريب العاجل، وللتأكيد على أن صوتهم عصي على الإسكات، ومستحيل المتاجرة بملفهم المطلبي لمصالح سياسوية، وللتنبيه إلى ما يعيشه الدكتور الموظف من انتكاسات وتراجعات خطيرة، خاصة حرمانه من الحق في التدريس بالجامعات المغربية بسبب الخروقات التي تعرفها المناصب التحويلية، وذلك بتنفيذ إضراب عام وطني يوم الأربعاء 16 دجنبر 2020، وبعد تقويم جاد و موضوعي  لهذه المحطة النضالية، وحسب التقارير الواردة من مختلف جهات وأقاليم المملكة، فقد عرف هذا الإضراب الوطني نجاحا كبيرا تراوحت نسبته حسب الإدارات و المؤسسات بين 83 % و 98 %، وعرفت الصحراء المغربية، خاصة جهة العيون الساقية الحمراء المرتبة الأولى من حيث المشاركة في الإضراب الوطني بلغت 98%.
الرباط 16دجنبر2020
المكتب الوطني
وإذ يهنئ الاتحاد العام الوطني للدكاترة عموم أفراد الدكاترة علـى مشاركتهم الواسعة في هذه المحطة النضالية المشروعة، فإنه يدعوهم إلى مواصلة التعبئة من أجل إنجاح المحطات والخطوات المقبلة التصعيدية، في إطار النضال الوحدوي، كما يجدد الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب دعوته الوزير سعيد أمزازي للالتزام بما تم الاتفاق عليه على طاولة المفاوضات في اتفاق 4 مارس2020، وتشكيل لجنة مشتركة بين الاتحاد والوزارة المعنية، لتسريع طيّ هذا الملف بشكل عاجل يحفظ كرامة الدكتور الموظف المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق