جمعية الإخوة زعيتر ، مبادرات إنسانية بطعم المواطنة والعمل الخيري .

MOSTAFA CHAAB12 نوفمبر 2020604 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
جمعية الإخوة زعيتر ، مبادرات إنسانية بطعم المواطنة والعمل الخيري .

 

اخبار الشعب /

 

أكد الكاتب العام لجمعية الإخوة زعيتر الجيلالي أرناج أن جمعية الإخوة زعيتر تواصل  عملها الخيري الإنساني بربوع المملكة المغربية في إطار تنفيذ برنامجها السنوي المبني على توزيع العديد من المساعدات خاصة في المجال الصحي والاجتماعي للتقليص من الهشاشة والفقر ، و التعاون مع الفئات المحرومة .
وفي هذا السياق التضامني ، تم تخصيص سيارة  لنقل حفظة القرآن الكريم ، وهي رهن إشارة دار القرآن بمدرسة النور الخاصة للتعليم العتيق بطنجة.

وأضاف الجيلالي أرناج ، أن العمليات والحملات الطبية والخيرية التي بادرت الجمعية إلى تنظيمها تنطلق من الوازع الديني والوطني تنفيذا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس نصره الله ، الذي مافتئ يوصي بضرورة انخراط المجتمع المدني في العمل الاجتماعي والخيري خدمة للوطن والمواطنين خصوصا في هاته الفترة  الصحية العصيبة التي تجتازها بلادنا والتي تقتضي التكافل والتآزر بين كل المغاربة داخل تراب المملكة وخارجها .
ولم تتوانى جمعية الإخوة زعيتر ، رغم انشغالات البطلين العالميين أبوبكر و عثمان في الاستعداد للاستحقاقات والبطولات العالمية وللنزلات المقبلة ، على تخصيص حيز كبير ، لتنظيم مبادرات إنسانية بطعم المواطنة والتقرب إلى الله عز وجل .حيث  أقدمت الجمعية  على  تنظيم مجموعة من الأعمال الخيرية.
فالتقرب إلى الله ، لايقتصر على العبادات فقط ، بل يمتد للعطاء و السخاء ، ومد يد  العون للمحتاجين .
إن العمل الانساني يحافظ على الاستقرار الاجتماعي والمجتمعي ، ويقلص هوامش الخصاص والفاقة ، ويوطد العلاقة بين الفئات الاجتماعية خدمة للبلد والمواطنين ، وهو ما تصبو إليه جمعية الإخوة زعيتر .
فمنذ تأسيسها أقدمت جمعية الإخوة زعيتر على القيام بأعمال خيرية كثيرة من قبيل تخصيص و منح سيارات إسعاف لمجموعة من الجماعات القروية و الجمعيات الخيرية .و منح مساعدات عينية من مواد غذائية للقاطنين في القرى النائية بالحسيمة و اقليم ميضار  ومنح مساعدات طبية للسكان بإقليم الدريوش و كذا توزيع في مدن وجدة و تاوريرت و الرباط و سلا و مراكش و أزيلال.
وأقدم الإخوة زعيتر على منح عدد من المعدات الطبية والأدوية وتقديم مساعدات مالية لعدد من المحتاجين  في ربوع المملكة و تكفل بأكثر من 150 عملية جراحية بمستشفيات خاصة
وخلال جائحة كورونا ظهر المعدن الأصيل للإخوة من خلال مساعدات كثيرة في المغرب وحتى في هولندا كانت عبارة عن دعم مالي وإعانات غذائية.
وخلال هاته الأيام ، منحت جمعية الإخوة زعيتر سيارة لدار القرآن بطنجة ستكون رهن إشارة طلبة وحفظة كتاب الله بدار القرآن بمدينة البوغاز .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق