جمعية اليمامة الزرقاء للتنمية المستدامة تنظم الملتقى الأول للهوية والمواطنة

أخبار الشعب18 نوفمبر 2022303 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
جمعية اليمامة الزرقاء للتنمية المستدامة تنظم الملتقى الأول للهوية والمواطنة

 

اخبار الشعب /

وجاء في بلاغ للجمعية توصلت به جريدة “أخبار الشعب” ، أن المشاركين عبروا عن “امتنانهم للجمعية لعقد هذا الملتقى الذي ساهم في رفع وعيهم بالقضية الوطنية بأبعادها التاريخية والقانونية والتواصلية، وأبدوا حماسا منقطع النظير في تفاعلهم مع مرافعات الأساتذة المؤطرين التي يسرت لهم طرق تناول موضوع القضية الوطنية، ووفرت لهم حصيلة هامة من المعلومات القيمة والنادرة”.

للإشارة، فقد ساهم في تأطير أشغال الورشات التكوينية لهذا الملتقى الذي أقيم احتفالا بالذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، كل من السياسي ومدير جريدة مغربية السيد لبيض محمد ، والأستاذ في الدبلوماسية والعلاقات التاريخية للمغرب عصام الدين تيجان ، والصحفي السيد هشام افضيلات والمستتمر السيد اسباري سعد والفاعلة الجمعوية السيدة أمينة زخير ، حيث قدموا مرافعات قيمة حول الجوانب التاريخية والقانونية والإعلامية كأدوات ووسائل للترافع وتطوير مهارات المستفيدين بتوجيههم أولا إلى التعرف على معالم القضية الوطنية ومفاعيلها، ثم تمكينهم من التحصل على الأدوات الحجاجية والتواصلية التي تؤهلهم ليكونوا خير سفراء لبلادهم، في مقدمة المدافعين عن وحدتها وسيادتنا، ودرعا متقدما في مجابهة أعدائها وخصومها.

ولقد مر الملتقى، في روح وطنية عالية، طبعتها أجواء الاحتفال بعيد المسيرة الخضراء، تلك الذكرى الخالدة التي تعد بحق أكبر استفتاء شعبي ميداني عرفه تاريخ العصر الحديث، وأعظم امتحان لقدرة الإيمان بالحق على التحول إلى طاقة هائلة تحدى بها المغاربة حدود المستعمر الوهمية وصنعوا مجدا أضحى درسا يلقن في محراب التاريخ.

، وكما اختتم الملتقى بتوزيع شهادات المشاركة على المؤطرين والمستفيدين، ورفع برقية ولاء وإخلاص بالمناسبة إلى راعي الأمة المغربية وحامي حماها جلالة الملك محمد السادس حفظه الله وأيده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق