حملات السلطات المحلية بسيدي البرنوصي / سيدي مومن والحي الصناعي متواصلة للإحتراز من وباء كوفيد 19

MOSTAFA CHAAB19 أكتوبر 2020277 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
حملات السلطات المحلية بسيدي البرنوصي / سيدي مومن والحي الصناعي متواصلة للإحتراز من وباء كوفيد 19

 

اخبار الشعب/ محمد رزا:

– أطلقت بحر الأسبوع الجاري، بمنطقة البرنوصي وسيدي مومن مرة أخرى حملة للتوعية والتحسيس حول أهمية الوقاية ومكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وتسعى هذه المبادرة المواطنة، المنظمة على عدة أسابيع من طرف السلطات المحلية، وأعوانهم إلى تحسيس عمال الحي الصناعي وساكنة البرنوصي وسيدي مومن بالمخاطر المتصلة بكوفيد-19، والسلوكات الواجب التقيد بها لمكافحة انتشاره.

وتروم هذه الحملة، التي تأتي في سياق المبادرات والعمليات المنظمة على الصعيد الوطني و المحلي والتي يشرف عليها عامل منطقة البرنوصي / سيدي مومن السيد نبيل الخروبي مع مساعديه الكاتب العام ورئيس الشؤون الداخلية وتنسيقا مع رؤساء الدوائر وجميع القياد ومعاونيهم في معركتهم اليومية والمتواصلة ضد الوباء، بأن تكون دعوة للمواطنين للتقيد بالتدابير الوقائية المعمول بها من طرف السلطات لتفادي العدوى أو الإصابة وصون السلامة الصحية للأفراد.

وهكذا، يجوب القياد وأعوانهم باستعمال مكبرات الصوت مختلف الشوراع وأزقة الحي الصناعي واابرنوصي /سيدي مومن ، لاسيما داخل المعامل والاسواق والمتاجر الكبرى التي تعرف نشاطا كبيرا ومكثفا، قصد تنبيه العمال والعاملات ورواد الفضاءات التجارية حول المخاطر التي قد يواجهونها في حال عدم احترام التدابير الاحترازية في ظل هذه الظرفية الحساسة التي تمر منها المملكة ودعوتهم إلى عدم الاستهانة بخطورة الفيروس.

وبالمناسبة، أكد أحد قياد المنطقك أن هذه الحملات تشكل وسيلة ناجعة لتحسيس المواطنين إزاء أهمية الوعي بخطر عدم التقيد بالتدابير الصحية المنصوص عليها من قبل السلطات لمكافحة جائحة (كوفيد-19).

وقد استحسن العمال والعاملات وكدا ساكنة المنطقة هذا العمل التي تقوم به السلطة المحلية والتي تسهر على

نشر الرسائل الموجهة، من جهة، إلى تشجيع الأفراد على الامتثال لتوصيات وتوجيهات السلطات المختصة، ومن جهة أخرى، توضيح المنهجية الوقائية الواجب اتباعها، من خلال ارتداء الكمامات الواقية واحترام التباعد الجسدي والتعقيم المستمر لليدين.

وشددت ااسلطات المحلية في حملاتها المسترسلة منذ شهور على ان يعي المواطنين بأن المعركة ضد الفيروس متواصلة. رغم رفع الحجر الصحي، فإن الحيطة واليقظة يجب أن تتواصل لتفادي أية إصابة أو عدوى، خصوصا مع توافد العمال والعاملات عبر انواع وسائل النقل إلى الحي الصناعي لمزاولة عملهم .

وأكد، باشا دائرة الحي الصناعي في هذا الإطار، على “الوضعية الحساسة الحالية التي لا تسمح بأي تراخ أو زيغ من طرف المواطنين المطالبين بالتحلي بالمسؤولية والوعي”.

وخلص إلى أن “احترام الجميع للتدابير الوقائية والصحية سيساهم في حماية والحفاظ على حياتنا وحياة الآخرين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق