حملة تحسيسية بضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بعمالة مقاطعة عين الشق

MOSTAFA CHAAB9 أبريل 2021250 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
حملة تحسيسية بضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بعمالة مقاطعة عين الشق

 

اخبار الشعب /متابعة وجدان كوتي

تحت إشراف مباشر وبتعليمات من السلطة الإقليمية بعمالة مقاطعة عين الشق، أعطيت يومه الأربعاء 07 أبريل 2021، انطلاقة الحملة التواصلية التحسيسية الواسعة النطاق في صيغتها الثانية، حول موضوعة التوعية والتثقيف بضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية المعتمدة من أجل الحد من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وتأتي هذه الحملة التي تعد امتداداً لسابقتها التي نظمت طيلة شهر أكتوبر 2020، في إطار جهود المبذولة لتوعية المواطنين بشكل عملي ودقيق، وتقديم التوعية وطرق الوقاية الصحيحة، خاصةً في ظل انتشار العديد من المعلومات الخاطئة التي قد تساهم في انتشارها، فضلاً عن تقديم العديد من النصائح الهامة والتوعية المتخصصة للسيدات في مرحلة الحمل والرضاعة، وكذلك للأشخاص المصابين بحالات مرضية سابقة والأكثر عرضة للإصابة بالفيروس في حالة العدوى، بالإضافة إلى تقديم الدعم والمساندة النفسية والاجتماعية للأسرة، في ظل الإجراءات الاحترازية الوقائية التي تقتضي ضرورة الالتزام بقواعد السلامة الصحية.
وقد اعتمدت خطة تنزيل برنامج الحملة التحسيسية في صيغتها الثانية على خيار تنظيم قافلة تواصلية للقرب، استهدفت عموم المواطنات والمواطنين بعمالة مقاطعة عين الشق، ضمن محطات ترابية تحقق شرط التواصل المباشر مع الفئات المستهدفة، خاصة على مستوى الفضاءات المهنية والتجارية وأماكن تواجد الباعة المتجولين، حيث تنشط حركة تجارة القرب وتتواجد الساكنة بشكل مكثف. كما جاءت الخطابات التواصلية المنبثة عن مواد الحملة التحسيسية وفق صيغة بسيطة، مباشرة ومركزة، تخاطب حس المسؤولية لدى الأفراد، مركزة بالأساس على استحضار الانعكاسات السلبية لوباء كوفيد 19 على المستوى الصحي والاجتماعي في حال الإخلال بالتدابير الوقائية المعتمدة.
وقد عرفت فعاليات هذه الحملة التحسيسية إشراكاً وحضوراً قويين لفئة الشباب على مستوى عمالة مقاطعة عين الشق، حيث عبأت مصالح العمالة لهذه الحملة فريقاً مهما من طلبة مراكز التكوين المهني، الذين استفادوا من دورة تكوينية لمدة أسبوع بهدف تمكينهم من الكفايات والآليات المطلوبة لتأطير هذه الحملة التواصلية، الهادفة إلى وضع الأفراد في صورة مسؤوليتهم إزاء سلامة المجتمع.
وشكلت منطقة سيدي معروف نقطة بداية الحملة التحسيسية في صيغتها الثانية، بعمالة مقاطعة عين الشق، حيث تم استهداف فئات التجار والمهنين وعموم المواطنات والمواطنين من خلال خطاب تواصلي متعدد الوسائط، ركز على أهمية احترام جملة من الممارسات الفضلى التي تحقق الحماية من الإصابة بالفيروس في المحيطين المهني والاجتماعي.
وقد عبأت عمالة مقاطعة عين الشق إمكانيات لوجيستية مهمة من أجل إنجاح فعاليات هذه الحملة التحسيسية، إذ تمت إعداد حافلة وتجهيزها بمكبرات الصوت وآليات وأدوات التواصل لتجوب كامل النفوذ الترابي للملحقات الإدارية لكل من عين الشق وكاليفورنيا وسيدي مسعود- لمكانسة وسيدي معروف. كما تضمنت هذه الحملة عملية توزيع للكمامات على المواطنات والمواطنين لتذكريهم بأهمية هذا الإجراء الوقائي في ضمان سلامتهم وسلامة ذويهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق