زعيم الاتحاد المغربي للشغل يستقبل الامين العام للاتحاد الأوروبي للنقابات C.E.S ، المرشح لمنصب الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات C.S.I

MOSTAFA CHAAB22 مايو 202288 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
زعيم الاتحاد المغربي للشغل يستقبل الامين العام للاتحاد الأوروبي للنقابات C.E.S ، المرشح لمنصب الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات C.S.I

أخبار الشعب / عبدالحق الفكاك

في بلاغ توصلت به جريدة أخبار الشعب من دائرة الإعلام والتواصل حول لقاء هام جمع بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء ، كل من زعيم الاتحاد المغربي للشغل السيد ميلود موخاريق و السيد لوكا فسنتيني LUCA VISENTINI الامين العام للاتحاد الأوروبي للنقابات C.E.S ، حيث تباحث الطرفين مواضيع تهم الحركة النقابية في افق انعقاد مؤتمر الاتحاد الدولي للنقابات C.S.I ، بميلبورن باستراليا من 22 الى 25 نونبر 2022 .

وفي ما يلي نص البلاغ ؛

في إطار العلاقات الدولية وعلاقات التضامن والتعاون التي تجمع الاتحاد المغربي للشغل بالاتحاد الأوروبي للنقابات ، وفي افق انعقاد المؤتمر الخامس للاتحاد الدولي للنقابات C.S.I في شهر نونبر 2022 بمدينة ميلبورن بأستراليا ، استقبل الاخ الميلودي المخارق بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء ، يوم السبت 21 ماي 2022 ، السيد لوكا فسنتيني LUCA VISENTINI الامين العام للاتحاد الأوروبي للنقابات C.E.S والمرشح لمنصب الامين العام للاتحاد الدولي للنقابات C.S.I وهو اكبر تجمع نقابي دولي يوجد مقره ببروكسيل والذي يضم 332 منظمة نقابية من 163 دولة ويمثل ازيد من 200 مليون منخرط عبر العالم .

ويمثل هذا الاتحاد الحركة النقابية لدى المؤسسات الدولية خاصة لدى منظمة العمل الدولية ولدى صندوق النقد الدولي …ويعتبر قوة نقابية ضاربة للدفاع عن مصالح العمال.

خلال هذا اللقاء الذي حضره أعضاء من الامانة الوطنية للاتحاد والوفد المرافق للسيد لوكا فسنتيني ، نوه الطرفان بجودة التعاون التي تطبع علاقات المنظمتين، كما ابرز اهمية تكثيف اشكال التضامن وتوحيد المواقف مذكرين في هذا الصدد بكافة التحديات التي تواجهها الحركة النقابية جراء تعاقب الازمات الاقتصادية والاجتماعية من عولمة غير منظمة وممارسات غير عادلة من لدن الشركات المتعددة الجنسيات وعواقب تفشي وباء كوفيد19.

كما استعرض الطرفان اوجه التعبئة في اطار الاتحاد الدولي للنقابات C.S.I ، من اجل نظام عالمي جديد يستند الى الاستدامة والشمولية والعدالة الاجتماعية، دفاعا عن مصالح العمال عبر العالم .

كما شكل هذا اللقاء فرصة قدم من خلالها السيد لوكا فسنتيني الخطوط العريضة لبرنامجه والاولويات التي يقترحها في اطار ترشحه لمنصب الامين العام للاتحاد الدولي للنقابات C.S.I ، إثر انعقاد مؤتمرها القادم بميلبورن باستراليا من 22 الى 25 نونبر 2022 ، ملتمسا دعم ومساندة الاتحاد المغربي للشغل بصفته عضو منخرط في هذا التنظيم الدولي ويشغل عضوية نائب الرئيس وعضو المكتب التنفيذي في شخص الاخ الميلودي المخارق الامين العام للاتحاد .

وفي الاخير عبر الاخ الامين العام عن تطابق الرؤى في العديد من الملفات والاولويات وان الاتحاد المغربي للشغل يسجل ايجابية البرنامج الانتخابي للسيد لوكا فيسنتيني الذي هو من أصل إيطالي.

وفي الختام جدد الطرفان عزمهما الاستمرار في تطوير التعاون والتضامن بين الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد الاوروبي للنقابات من جهة ومواصلة التنسيق وتبادل اللقاءات والمشاورات من اجل صياغة برنامج عمل طموح يخدم مصالح العاملات والعمال عبر العالم والطبقة العاملة المغربية.

الدار البيضاء، الأحد 22 ماي 2022
دائرة الاعلام والتواصل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق