سلطات الحي الصناعي بسيدي البرنوصي تتدخل لفض النزاعات بين العمال المسرحين وأرباب العمل

اخبار الشعب26 مارس 2020599 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
سلطات الحي الصناعي بسيدي البرنوصي تتدخل لفض النزاعات بين العمال المسرحين وأرباب العمل

 

اخبار الشعب/محمد رزا

كما هو معروف أن أكبر حي صناعي بالمغرب هو المتواجد بسيدي البرنوصي ويظم بين طياته ما يفوق الخمسمائة وحدة صناعية يعمل بها الآلاف من عمال وعاملات على مدار 24/24 . الحركة بين شوارعه وأزقته لاتهدأ وليس لها وقت غير ان في ظل ما أحاط بالعالم من ألم جراء هذا الوباء الفتاك والإحتياطات التي أخدت من طرف جميع المجتمعات كان لازما في وطننا أخد إجراءات صارمة طبقا لنصائح وتوصيات وزارتي الداخلية والصحة حتي نكون في منآى عن الخطر المحدق والمتربص بنا . وكان لازما أن يتفعل القانون بأن تغلق جميع المحلات والمقاهي والحمامات إلأ التي تقدم الخدمات الغدائية وبأن تغلق كذلك جميع الشركات التي يتواجد بداخلها الإكتضاض والتى يتضح بأن مستخدميها لهم طبيعة عمل تكون داخل مستودعات لا تتمشى مع منع إنتقال العدوى .وبناءا عليه كان عمل باشا المنطقة الصناعية / البرنوصي مع قياد دائرتي الشاطئ والشفشاوني وأعوانهما أمرا صعبا للغاية وذلك بأن تقنع العمال والعاملات بإلزام منازلهم وبأن الدولة ستتكفل بهما عبر الصندوق الوطني لضمان الإجتماعي . وبأن هذا الوباء قاتل لا ينبغي لأي كان ان يغامر بحياته . كان عملا شاقا للغاية بان تتفرق المهام بين القياد والأعوان لتوعية آلاف العمال والعاملات عبر التدخل لذى مئات الشركات وبدون مقاومة ولا مجابهة وذلك عبر خطة محكمة وهادفة جعلت الكل يقتنع ويدخل في شراكة مع مجهودات السلطة المحلية .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق