سلطات حي الولاء والتشارك تهدم جميع الأسواق العشوائية التابعة لنفوذها

اخبار الشعب28 مارس 2020430 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
سلطات حي الولاء والتشارك تهدم جميع الأسواق العشوائية التابعة لنفوذها

 

اخبار الشعب/محمد رزا

طبقا لبلاغات وتوصيات وزارتي الداخلية والصحة لإجلاء جميع التجمعات التي تخلق الفوضى والإكتضاض بين السكان والذي من خلاله يترتب عليه تسريب العدوى من طرف أي كان حاملا لفيروس كورونا الفتاك . باغتث ااسلطات المحلية التابعة لدائرتين الولاء والتشارك التابعين لعمالة اابرنوصي / سيدي مومن جميع الأسواق العشوائية المتواجدة بنفوذها الترابي وتمت إزاحتهم مع تعقيم مكانهما ذرءا لأي خطر عدوى وباء كرونا المتفشي عبر العالم والمتربص بنا في كل مكان وزمان . هاته المباغتة التي قامت بها السلطات أفسحت الشوارع والأزقة من كل الخيام البلاستيكية ومنصات خشبية طبقا للتعليمات المنصوص عليها في توصيات ونصائح الوزارتين السالفتين الذكر .
وجدير بالذكر والتوضيح فإن بعض السكان في هذا الوقت الحرج والخطير يقومون بانتقاد كل ما تقوم به السلطات المحلية وأعوانهم من تضحيات جسيمة لتفريق التجمعات مع هدم الأسواق العشوائية . و الحقيقة التي لا يريد الذين يريدونها عوجا ان هاته السلطات ليس لها الغرض ان تقطع أرزاق العباد ولكن هي تدخلات استباقية احترازية تروم كلها من أجل حماية صحة المواطنين وخوفا عليهم من كل مكروه محدق بهم وبالخصوص إن كان الخطر هو وباءا متفشى بيننا بسبب التهور وذلك بعدم إمتثال المواطنين لتعليمات السلطات وحتى وضع شكايات لدى مصالح ااسلطات بخصوص الباعة الجائلين في هذا الظرف المحرج والخطير ليس وقتها الآن فالسلطات مجنذة صباح مساء على حماية أرواح المواطنين أولا وإن اقتدي الحال ان تستعمل القوة فكل ما تفعله إلا لمصلحتنا جميعا ، الوقت حرج جدا ومن الواجب علينا كلنا كمواطنين ان نتحد مع أولي الأمر منا وان تتظافر الجهود لإنجاح خطة النجاة بالتزام منازلنا وعدم التجمهر والنقص من النقذ الهدام . والتنويه بالعمل النبيل التي تقوم به ااسلطات المحلية وأعوانهم ومرافقيهم .
وهنا اختم بمقولة شهيرة لعمرو بن العاص رضي الله عنه لما تفشى وباء الطاعون بالبلدان الإسلامية ( ياأيها الناس لقد اشتعل الطاعون وأنتم وقوده ، فتفرقوا وتجبلوا حتى لا تجد النار ما يشتعلها فتنطفئ لوحدها)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق