سيدي قاسم تنظم الاحتفالية الوطنية لحماية المنظومات الإيكولوجية الهشة

MOSTAFA CHAAB19 نوفمبر 2021183 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
سيدي قاسم تنظم الاحتفالية الوطنية لحماية المنظومات الإيكولوجية الهشة

 

اخبار الشعب /

بلاغ صحفي

في إطار الدينامية التي ينهجها المجلس الجماعي لسيدي قاسم و الدور الكبير الذي يوليه للبيئة والمحافظة عليها و كذا انفتاحه على جمعيات المجتمع المدني ، تنظم الجمعية الوطنية مغرب أصدقاء البيئة بتنسيق و تعاون مع المجلس الجماعي لسيدي قاسم نشاطا بيئيا تحسيسيا بأهمية المحافظة على الموارد الطبيعية و ذلك يوم الثلاثاء 23 نونبر 2021 بالغابة الحضرية لسيدي قاسم .
و يأتي هذا النشاط البيئي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمناخ تحت شعار: “منظومات إيكولوجية هشة في مواجهة التغييرات المناخية”، و تندرج هذه الاحتفالية البيئية ضمن الحملة الوطنية لحماية المنظومات الإيكولوجية الهشة التي ستنطلق من مدينة سيدي قاسم و ستستمر إلى يوم 23 دجنبر 2021 عبر تنظيم برنامج جهوي للتشجير بالمؤسسات التعليمية بالإضافة إلى حملات للنظافة و التوعية بكل من جهات: كلميم واد نون، سوس ماسة، خنيفرة بني ملال، الدار البيضاء سطات، فاس مكناس ، الرباط سلا القنيطرة ، وطنجة تطوان الحسيمة، العيون الساقية الحمراء، وجهة الداخلة وادي الذهب، فضلا عن تنظيم موائد مستديرة وورشات تربوية للتحسيس بأهمية المحافظة على جمالية المحيط.
التنسيق و التعاون القائم بين المجلس الجماعي و الجمعية الوطنية مغرب أصدقاء البيئة التي تعتبر جمعية وطنية تشتغل في مجال البيئة لها مكانة كبيرة و أعمال جليلة في هذا الإطار بشهادة جل القائمين على الورش البيئي يتم تفعيله و تنزيله بهذا النشاط البيئي الوطني الكبير.
و بعد تسلم المجلس الجماعي لسيدي قاسم مهامه، قام بتفعيل برنامجه التنموي الطموح بتواصله مع جل القوى الحية و المجتمع المدني الذي أصبح له مكانة متميزة في التنمية المحلية كفاعل أساسي في وضع و تنفيذ و تقييم و متابعة البرامج و السياسات العمومية.
المكتب الوطني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق