عمالة مقاطعة عين الشق تطلق ” مسابقة” أفكار رائدة لتشغيل الشباب ” بهدف تشجيع مبادرات التشغيل الخاصة في أوساط الشباب،

اخبار الشعب15 يونيو 2020252 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
عمالة مقاطعة عين الشق تطلق ” مسابقة” أفكار رائدة لتشغيل الشباب ” بهدف تشجيع مبادرات التشغيل الخاصة في أوساط الشباب،

 

اخبار الشعب/

 

تفعيلا للأدوار المنوطة بها، ومساهمة منها في تخفيف التداعيات الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن الأزمة الصحية لوباء كوفيد 19 عبر تعزيز التدخلات في مجال تشغيل الشباب، ودعما لقدرة الشباب على الابتكار وإبداع أفكار مشاريع وأنشطة ومهن تتلاءم مع احتياجات سوق الشغل، أطلقت ” منصة دعم و مواكبة الإدماج الاقتصادي للشباب لعمالة مقاطعة عين الشق” مسابقة” أفكار رائدة لتشغيل الشباب “، بهدف تشجيع مبادرات التشغيل الخاصة في أوساط الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 سنة.
هذه المسابقة التي ستسمح بتحديد دقيق للمستهدفين من برامج التمويل التي سترصدها المنصة لفائدة المشاريع الصغرى والمتوسطة في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، تدخل في إطار أجرأة الرؤية التنموية الإدماجة التي أطرت رؤية مشروع إحداث المنصة سنة 2019 بدعم من اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة مقاطعة عين الشق .
هذا المركز الذي أحدث بسيدي معروف تنفيذا للتوجيهات الملكية الواردة في الخطاب الملكي ل29 يوليوز 2018 بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش بخصوص إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تعزيزا لمكاسبها عبر إعادة توجيه برامجها للنهوض بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، و دعم الفئات في وضعية هشة، و إطلاق جيل جديد من المبادرات المدرة للدخل و لفرص الشغل، أحدث تحت اسم ” منصة دعم و مواكبة الإدماج الاقتصادي للشباب لعمالة مقاطعة عين الشق”.
وتهدف منصة دعم و مواكبة الإدماج الاقتصادي للشباب بعمالة عين الشق إلى تحسين دخل الشباب و إطلاق جيل جديد من المبادرات لفائدة هذه الفئة. حيث ترتكز تدخلاتها على دعم الشباب للحصول على فرص عمل عبر تعزيز قابلية التشغيل لديهم، تقوية قدرات الشباب، دعم إحداث المشاريع المدرة للدخل، نشر ثقافة التشغيل الذاتي عبر دعم المقاولين الشباب قبل و بعد إنشاء المشاريع ومساعدتهم على ولوج سوق الشغل ،تعبئة مختلف الفاعلين المحليين من قطاع عام و خاص و مجتمع مدني حول أهداف المشروع، إعداد خارطة طريق تساهم في التنمية الاقتصادية المحلية، تعبئة الموارد اللازمة لتمويل المشاريع.الاهتمام بالعنصر البشري عبر الرفع من جودة العرض التكويني وملاءمته مع متطلبات سوق الشغل، إرساء منظومة تدبير ناجعة ترتكز على تنسيق موارد وتدخلات مختلف الجهات المعنية، الدعم المالي للمشاريع الصغيرة جدا و الصغرى و المتوسطة ، تفعيل بعد التوجيه المهني مع تشجيع المشاريع الرائدة والمهن الجديدة.


فضاء “منصة دعم و مواكبة الإدماج الاقتصادي للشباب لعمالة مقاطعة عين الشق” المحدث بمنطقة سيدي معروف يقع داخل بناية تمت تهيئتها بلمسة ابداعية ذات فرادة، يحتوي على فضاء للاستقبال، مركز للاستماع والتوجيه، وحدة للدراسات و المواكبة القبلية والبعدية و تتبع المبادرات في مجالي التشغيل الذاتي ودعم الحس التدبيري /المقاولاتي، مركز للتكوين وتعزيز القدرات، ثم مكتب للتنسيق بين فضاءات المنصة.
ومراعاة للتدابير الاحترازية ذات الصلة بإجراءات الطوارئ الصحية المتخذة في إطار تدابير مواجهة وباء كوفيد 19، سيتم إيداع الترشيحات ابتداء من يوم الاثنين 15 يونيو 2020 على المنصة الرقمية http://plateforme-des-jeunes.ma التي تمت تهيئتها ضمانا لاستمرارية أنشطة “منصة دعم و مواكبة الإدماج الاقتصادي للشباب لعمالة مقاطعة عين الشق” عن بعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق