عين الدفالي إقليم سيدي قاسم..واستمرار انتشار الحشرة القرمزية بتراب جماعة

اخبار الشعب12 ديسمبر 2019566 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
عين الدفالي إقليم سيدي قاسم..واستمرار انتشار الحشرة القرمزية بتراب جماعة

 

اخبار الشعب /

يتابع المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي للمواطنة و حقوق الإنسان بسيدي قاسم بقلق شديد استمرار انتشار الحشرة القرمزية بتراب جماعة عين الدفالي، فبعد دوار الخبزيين و الذي سبق للمنتدى أن دق ناقوس الخطر بخصوص تواجد الحشرة القرمزية به ،شوهدت الإصابات الأولى لفاكهة الصبار بدوار بني سنانة الذي يضم مساحات مهمة من هذه الفاكهة ، الشيء الذي يهدد باستمرار انتشارها بباقي دواوير الجماعة ،و ما له من تأثير على المنطقة من عدة جوانب إذ يعتبر الصبار موردا ماليا أساسيا لمزارعي وفلاحي المنطقة؛ علاوة على ما يتميز به من تأثير على المحيط البيئي والإيكولوجي.
و إذ يسجل المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي للمواطنة و حقوق الإنسان بامتعاض شديد عدم يقظة المسؤولين في تتبع انتشار الحشرة القرمزية بجماعة عين الدفالي ، و كذلك ضعف التدخل بدوار الخبزيين حيث تم اقتلاع مساحة صغيرة من جدوع فاكهة الصبار بواسطة آليات ، دون طمرها و هو ما ساهم بشكل كبير في استفحال الظاهرة و استمرار الحشرة القرمزية به، فإنه:
 يُحمل المسؤولية في استمرار انتشار الحشرة القرمزية في الجماعة لكل الأطراف المنوط بها حماية البيئة؛
 يطالب بتدخل عاجل و ناجع لكل المتدخلين للحد من انتشار الحشرة القرمزية بالجماعة، و القضاء عليها بشكل نهائي خاصة وأن خطر هذه الحشرة ما زال في بدايته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق