فريق الاتحاد المغربي للشغل..برنامج اوراش حل لا يفي بمتطلبات سوق الشغل المغربي

MOSTAFA CHAAB19 يناير 2022172 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
فريق الاتحاد المغربي للشغل..برنامج اوراش حل لا يفي بمتطلبات سوق الشغل المغربي

 

أخبار الشعب/

 

في سؤال وجهه السيد بوشعيب علوش نيابة عن فريق الإتحاد المغربي للشغل، إلى السيد وزير الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات ان الإقتصاد الوطني فقد 432 الف منصب شغل سنة 2020 ليرتفع معدل البطالة إلى 11،8 خلال سنة 2021،وأن برنامج اوراش استهدف فقط الطبقة الإجتماعية التي كانت ضحية لعدد من المقاولات التي تملصت من مسؤوليتها بإستبدال أجراء دائمين باجراء مؤقتين عبر عقود جديدة ليكون بعد ذلك التسريح الجماعي، كما أوضح السيد بوشعيب علوش على أن هذا البرنامج جاء كحل مؤقت من الحكومة لخلق 250 الف منصب شغل للتخفيف من مخلفات أزمة الجائحة بسوق الشغل المغربي الشيء الذي يجعله مشابها للتشغيل عبر الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل عبر عقود عمل لمدة 24 شهرا مما يفسر عدم سداد الخصاص الملحوظ في سوق الشغل بالمغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق