فلاش…. إضراب لعمال شركة نقل المدينة بيس يخلق حالة في الفوضى بشوارع الدارالبيضاء. …

اخبار الشعب2 أكتوبر 2019281 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
فلاش…. إضراب لعمال شركة نقل المدينة بيس يخلق حالة في الفوضى بشوارع الدارالبيضاء. …

 

اخبار الشعب /محمد الشعب

خاض عمال وسائقو شركة “نقل المدينة صباح اليوم ” الاربعاء، إضرابا عن العمل بسبب تأخر توصلهم بأجورهم الشهرية، وقد خلق هذا الإضراب حالة من الاحتقان في نفوس المواطنين البيضاويين.
خاصة وأن مجلس “مدينة الدارالبيضاء “توصل إلى اتفاق مع الشركة المذكورة، ، أنه بموجب هذا الاتفاق ستحصل الشركة على مبلغ 44 مليون درهم، لكن وفق شروط وهي أداء مستحقات العمال في وقتها، ثم صيانة على الأقل 450 حافلة من أجل الاستمرار في الخدمة العمومية إلى غاية نهاية سنة 2019، ريتما ادخال حافلات جديدة.
حيث أن المجلس وضع دفتر تحملات جديد على إثره فُتح طلب عروض، وذلك بعد إنهاء العقد مع شركة “مدينة بيس”، وتم تحديد شرط للشركة المستغلة الجديدة بأن يصبح التنقل بتذكرة واحدة ما بين الحافلات وترامواي الدارالبيضاء ، و سيتم تفعيل ذلك في أواخر هذه السنة.
وكان مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات، قد صادق خلال اجتماع دورته العادية بالإجماع، على إنهاء عقد التدبير المفوض لمرفق النقل الجماعي الحضري بواسطة الحافلات الذي يجمع العاصمة الاقتصادية مع شركة نقل المدينة.
من بين الأسباب التي دفعت المؤسسة إلى فسخ هذا العقد، عدم التزام الشركة المفوض لها تدبير هذه القطاع بتعهداتها المتعلقة بالاستثمار وعدم تغطية عدد من الخطوط المهمة بشكل كامل، واهتراء اسطولها بسبب غياب الصيانة.
المواطن البيضاوي ستزيد معاناته و سيكون مضطرا مع قدوم فصل الشتاء بركوب حافلات جد مهترئة ؛ و سيعيش المواطن البيضاوي على وضعية الإزذحام بحافلات تقطر من الفوق ” دوش مائي بارد ” متنقل .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق