فيروس كورونا: مهنيو النقل السياحي يجتمعون بغرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء – سطات

اخبار الشعب5 مارس 2020289 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
فيروس كورونا: مهنيو النقل السياحي يجتمعون بغرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء – سطات

 

اخبار الشعب/

===================================

استقبل السيد ياسر عادل رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء – سطات، يومه الأربعاء 04 مارس 2020 بالمقر المركزي للغرفة، الفدرالية الوطنية للنقل السياحي الطرقي ممثلة بالسيد عثمان الشريف العلمي رئيس الفدرالية، والسادة رؤساء الجمعيات الجهوية، وكذا مهنيو قطاع السياحة، بحضور السيد طارق دبيليج، رئيس الفدرالية المغربية لكراء السيارات بدون سائق.

ويهدف هذا اللقاء، الذي يأتي في إطار الخطة الاستباقية التي تنهجها الفدرالية، إلى توقع مختلف الانعكاسات المحتملة لفيروس كورونا المستجد.

خلال هذا الاجتماع، دعا السيد ياسر عادل إلى التماسك وتوحيد الجهود بين مهنيي القطاع مع عدم الانصياع للإشاعات التي يتم ترويجها حول الفيروس، موضحا بأن المعلومات غير الموثوقة والإشاعات المغلوطة يمكن أن تكون لها انعكاسات سلبية على الجهة كوجهة سياحية أكثر من الوباء نفسه، كما أشاد بأهمية النظام الوطني للرصد واليقظة الذي وضعته وزارة الصحة المغربية.

السيد عثمان شريف العلمي، وبعد أن أشاد بالجهود التي يبذلها السيد رئيس الغرفة خدمة لمصالح المنتسبين، أشار إلى التداعيات التي أحدثها فيروس كورونا على نشاط القطاع السياحي، مثل انخفاض طلبات الحجز وارتفاع معدل الإلغاءات.

وأضاف السيد رئيس الفدرالية الوطنية للنقل السياحي الطرقي، أنه بالرغم من ارتفاع طلبات الإلغاء من السياح الصينيين، فإن النشاط السياحي ظل ثابتًا خلال شهري يناير وفبراير، مؤكدا على أن توقعات الأشهر الثلاث المقبلة تبدو صعبة بالنظر إلى مشكل انتشار الوباء في بعض البلدان الأوروبية.

وقد خلص هذا اللقاء إلى التأكيد على ضرورة التواصل مع مهنيي قطاع النقل السياحي والمستخدمين بالقطاع والزبناء وفق تنسيق وثيق مع السلطات المختصة.

هذا وسيتم تقديم اقتراحات عملية من طرف المقاولات السياحية إلى الكنفدرالية الوطنية للسياحة والمسؤولين من أجل وقف تنفيذ الالتزامات المالية والضريبية والاجتماعية من أجل الحفاظ على استمرار نشاط المقاولات السياحية.

وسيتم تدبير هذه الظرفية عن طريق إحداث لجنة وطنية خاصة على مستوى الفدرالية الوطنية للنقل السياحي الطرقي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق