قلعة مكونة : في جنازة مهيبة.. المئات يودعون البطل “ع الرحمان طاليبي” إلى مثواه الأخير

اخبار الشعب26 فبراير 2020358 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
قلعة مكونة : في جنازة مهيبة.. المئات يودعون البطل “ع الرحمان طاليبي” إلى مثواه الأخير

 

اخبار الشعب/

تم تشييع اليوم الأربعاء 26 فبراير 2020   جثمان الراحل “عبد الرحمان  طاليبي” ، الذي وفته المنية بتيزي ن ايسلي ضواحي بني ملال أثناء رجوعه من حفل رياضي بالرباط عائدا الى مسقط رأسة قلعة مكونة ،وقد عرفت الجنازة حضورا وازنا لفعاليات حقوقية ومدنية إلى جانب السلطات بمختلف تلاوينها.

حضر مراسيم الدفن شخصيات رسمية من بينها مدير الجامعة ، وقائد قيادة سوق الخميس دادس ، وباشا مدينة قلعة مكونة ، ورئيس المجلس الجماعي لأيت سدرات السهل الغربية ، ورئيس جماعة بومالن دادس ، ونائب رئيس المجلس الاقليمي لتنغير ،وجماعة قلعة مكونة ، وفعاليات جمعوية وسياسية بالمنطقة .

يشار أن  والد عبد الرحمان ، الحسين طاليبي تسلم هبة مالية و أقمصة رياضية من الجامعة الملكية لألعاب القوى في شخص رئيسها أحيزون من طرف مدير الجامعة  .

كما قدم والد الضحية شكره وامتنانه لرئيس جماعة ايت سدرات السهل الغربية و السلطات المحلية في شخص السيد “سمير الغلبزوري” قائد قيادة سوق الخميس دادس في تعاملهم مع الحادث منذ البداية الى حين دفنه .

وقـد صبغ الحزن والألم وجوه حشود المشاركين في تشييع جثمان الراحل عبد الرحيم التي عرف قضيته المدوية اهتماما كبيرا وسط الرأي العام الوطني وخاصة منه المحلي، لاسيما أفراد عائلته الذين جاءوا لإلقاء نظرة أخيرة على جثمان فلذة كبدهم التي لقيت تعاطفا كبيرا عزّ نظيره.

يشار أن عبد الرحمان طاليبي ابن منطقة ايت عبو بقلعة مكونة عداء رياضي بجمعية أيت ايحيا لألعاب القوى .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق