لا لغلاء الأسعار .. المشاهير المغاربة يستنجدون بالملك

Anass Elwardi30 أكتوبر 2022223 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
لا لغلاء الأسعار .. المشاهير المغاربة يستنجدون بالملك

أخبار الشعب .. متابعة

أطلق العديد من النجوم والمشاهير المغاربة حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، تعبيرعن رفضهم لموجة الغلاء في الأسعار، التي تشهدها كل مدن وقى المغرب في الأونة الأخيرة.

ورفع هؤلاء المشاهير شعار “لا لارتفاع الأسعار بالمغرب”، وهو ذات الهاشتاغ الذي تصدر الرتبة الأولى على موقع “تويتر”، وأعرب عبره مجموعة من المواطنين المغاربة عن استنكارهم للزيادات المتتالية التي عرفتها المواد الغذائية، مما يسبب لهم ضررا كبيرا.

وكانت الممثلة رجوى الساهلي أولى المشاركين في الحملة المذكورة، إذ ناشدت الملك محمد السادس التدخل للعمل على الحد من الغلاء الذي ألم بشعبه المقهور.

من جهة أخرى، قال الإعلامي رشيد الإدريسي بأن “الأسعار في ارتفاع مستمر منذ سنوات والأجور تظل شبه جامدة”، وأضاف أن “الأزمة لها تأثير مباشر على المواطن البسيط أما الفقير فحدث ولا حرج”.

من جهتها وجهت الفنانة الشابة إلهام قروي نداء إلى الملك محمد السادس قائلة: “أنا ابنة المملكة المغربية وأناشد جلالة الملك وقائدنا محمد السادس بالتدخل للحد من ارتفاع الأسعار المتزايد على بعض المواد الغذائية الأساسية التي لا يستطيع المواطن صاحب الدخل المحدود أو العاطل توفير ثمنها الباهظ فأسر كثيرة متضررة والله لا يكلف نفسا إلا وسعها”.

وانضم كل من هند السداسي، سعيدة شرف، سارة فارس، رشيد الوالي والزبير إلى أصوات المحتجين، رافعين شعار لا للغلاء، ومطالبين الحكومة بالتدخل للحد من ذلك وإيجاد الحلول اللازمة.

وكانت الحكومة، قد أعلنت عن قيامها بحزمة إجراءات لمواجهة أزمة غلاء الأسعار، وفي المقابل يستمر المواطنون في اليأس من هكذا استراتيجيات لا تظهر على أرض الواقع، حيث ألغت الحكومة المغربية الرسوم الجمركية على مشتريات الأبقار من السوق العالمية، التي لا يقل وزنها عن 550 كيلوغرام، وذلك في مشروع قانون المالية لسنة 2023، الذي صادق عليه المجلس الوزاري في 19 أكتوبر الجاري.

يأتي هذا الإجراء الحكومي في سياق الجفاف الذي يؤثر على المملكة حاليًا والذي تسبب في ارتفاع أسعار الأعلاف الحيوانية وتضرر سلسلة الإنتاج، والذي يخشى أن يتحول إلى نقص في اللحوم الحمراء، كما هو شأن الحليب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق