لقاء تاريخي جمع بين قافلتين

MOSTAFA CHAAB31 ديسمبر 2020483 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
لقاء تاريخي جمع بين قافلتين

 

اخبار الشعب /ربيعة بلحرمة

تميز هذا اليوم2020/12/30 بعد الزوال بلقاء تاريخي بصخور ارحامنة لقافلتين للمجتمع المدني قافلة الصحراء المغربية العائدة من الكركرات والتي انطلقت من العيون الشرقية و بمواكبة منابر 20 دقيقة مغربية و قناة احباب و أصحاب و قافلة السلام المنطلقة من الدار البيضاء متوجهة إلى الكركرات بمواكبة جريدة أخبار الشعب والتي كان لها حوار مع المنسق العام لقافلة الصحراء المغربية وكان تصريحه كالتالي :
شكلت قافلة الصحراء المغربية إلى المعبر الحدودي الكركرات المغربية والتي نظمتها تنسيقية بعض جمعيات المجتمع المدني بمدينة العيون الشرقية تحت شعار كلنا مغاربة من العيون الشرقية الى الاقاليم الجنوبي ، فرصة لصلة الرحم بين مواطنين ومواطنات من مدينة العيون الشرقية ومواطنين من الاقاليم الجنوبية يمثلون المجتمع المدني بالصحراء المغربية. ورغم قصر مدة الزيارة ،فإنها حملت أكثر من معنى وأكثر من دلالة .وقد تأكد بالملموس أن المغاربة قاطبة تربطهم أواصر متينة مع وطنهم مهما بعدت مواطن إقامتهم ويقومون بتلبية نداء الوطن متحدين جميع الإكراهات والعقبات .وخير دليل على ذلك أن أعضاء التنسيقية شاركوا بكثافة تاركين وراءهم عائلاتهم وأقاربهم في ظل جائحة كورونا في أبهى أشكال الإيثار .
وتعتبر القافلة حسب المواطنين المنحدرين من الأقاليم الصحراوية أنها مسيرة من مسيرات المغرب الخضراء التي تحمل معها أسمى وأصدق ما يزخر به المواطن المغربي من التشبث بالهوية المغربية والثوابت الوطنية والمواطنة الحقة.ويظهر جليا أن المواطن المغربي يرتبط أيما ارتباط بمغربيته خاصة عند اكتوائه بنار الغربة والعيش بعيدا عن الوطن .فطوبى لأعضاء التنسيقية والحق في مواطنة كاملة لمغاربة وهنيئا للمواطنين بأرض الصحراء المغربية التي أصبحت تزخر بالنماء والرخاء والتقدم والهناء .
كما تاسف لعدم تواجد رئيسة المؤسسة المحمدية للتأهيل التشاركي فرع العيون الشرقية احدى الجمعيات المشاركة بسبب وعكة صحية حالت بينها وبين ذلك كما ان هذا اللقاء كان مناسبة جمعت بين جمعيات لها نفس الاهداف املين العمل على إقامة أنشطة ومشاريع مشتركة تصب في صالح الوطن .
ارتقبونا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق