لقاء توعوي تحسيسي حول ظاهرة العنف ضد النساء والفتيات بفضاء مِؤسسة الشهيد ادريس الحريزي

MOSTAFA CHAAB12 ديسمبر 2021252 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
لقاء توعوي تحسيسي حول ظاهرة العنف ضد النساء والفتيات بفضاء مِؤسسة الشهيد ادريس الحريزي

 

اخبار الشعب /

 

 

في إطار الحملة الوطنية التاسعة عشر لمناهضة العنف ضد النساء التي جاءت تخليدا لليوم العالمي لمحاربة العنف ضد المرأة نظمت كل من المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بجهة الدار البيضاء-سطات و المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني سيدي البرنوصي التابعتين لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، من خلال التنسيق القبلي مع المديرية الإقليمية للتربية والتكوين والتعليم الاولي والرياضة سيدي البرنوصي وأيضا الأطر الإدارية والتربوية لثانوية الشهيد ادريس الحريزي على مستوى عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي والمجلس العلمي المحلي بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي. لقاءا توعويا حول موضوع: “التحسيس في الوسط المدرسي حول محاربة العنف ضد النساء والفتيات” تحت شعار: “أنخرط” je m’engageوذلك صباح يوم الخميس 09 دجنبر2021 بالثانوية التأهيلية الشهيد ادريس الحريزي بمقاطعة سيدي مومن.

  • افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من طرف السيدة ممثلة المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بجهة الدار البيضاء سطات، كما قدمت عرضا مفصلا لوزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة حول التأطير العام للحملة الوطنية التاسعة عشر لمحاربة العنف ضد النساء والفتيات.
  • بعدها مداخلة السيد مدير الثانوية التأهيلية ادريس الحريزي حول اشراك مختلف التلميذات والتلاميذ بأنشطة الحياة المدرسية المجسد أيضا بمجلس التلميذات والتلاميذ لتوعيتهم بأثار العنف المدرسي وعلاقة هذه الأخيرة بالحملة الوطنية التاسعة عشر للعنف ضد النساء والفتيات بالوسط المدرسي.
  • فمداخلة السيدة ممثلة المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بجهة الدار البيضاء – سطات التي قدمت من خلالها عرضا مفصلا لوزارة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة حول السياق العام للحملة الوطنية التاسعة عشر لمحاربة العنف ضد النساء.
  • تم مداخلة السيدة ممثلة قطاع المجلس العلمي المحلي بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي حول موضوع صور من مظاهر تكريم الإسلام للمرأة
  • بعدها جاءت مداخلة ممثلي قطاع التعاون الوطني بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي حول موضوع: “دور المهن الجديدة (وحدات حماية الطفولة وخلية الفضاء المتعدد الوظائف للنساء) بمؤسسة التعاون الوطني في الحد من ظاهرة العنف ضد النساء والفتيات بالوسط المدرسي”

مع  تقديم قراءة تحليلية في القانون 103.13 الخاص بمناهضة العنف ضد النساء والفتيات كما تم التطرق لموضوع العنف الإلكتروني واثاره النفسية والاجتماعية.

كما عرف اللقاء تفاعلا كبيرا بين مختلف المتدخلين وتلاميذ وتلميذات المؤسسة الشي الذي ساهم في إغناء النقاش وبالتالي مكن الأطر التربوية المنظمة وإدارة المؤسسة التعليمية الشهيد ادريس الحريزي من تحقيق النتائج المتوخاة من الحملة التحسيسية.

وأخيرا وليس اخرا اختتم اللقاء بأنشطة تربوية / توعوية من طرف تلاميذ المؤسسة تحت تأطير اطر وأساتذة مؤسسة الشهيد ادريس الحريزي على شكل ورشات في الشعر باللغتين الفرنسية والإنجليزية. وخاطرة باللغة العربية. ووصلة مسرحية تربوية تحت موضوع: لا للعنف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق