مراكش .. أسرة مؤسسة البوحمادي تخلد ذكرى المسيرة الخضراء.

Anass Elwardi4 نوفمبر 2022452 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش .. أسرة مؤسسة البوحمادي تخلد ذكرى المسيرة الخضراء.

أخبار الشعب .. محمد شيوي

لترسيخ روح المواطنة لدى الناشئة، و بهدف تنمية الشعور الوطني لديها وإكسابها قيم المواطنة، و من أجل ترسيخ قيم الانتماء للوطن و الافتخار بأمجاده و بطولاته و ملاحمه و تمتين الوحدة الوطنية، و تحت شعار ” المسيرة الخضراء : عبقرية ملك …ملحمة شعب ”  و تنفيذا لبرنامجها التربوي السنوي، نظمت مؤسسة البوحمادي للتعليم الخصوصي بمدينة برياض المنارة أزلي الجنوبي/مراكش، صباح يوم الجمعة 5 نونبر الجاري، صبيحة احتفالية بمناسبة تخليد الشعب المغربي للذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة.

استهل هذا الاحتفال الذي كان ناجحا بكل المقاييس وعرف حضور كل من تلاميذ وتلميذات المؤسسة وبعض أولياء وأمهات وآباء التلاميذ ثلة من فعاليات المجتمع المدني بالإضافة إلى الرئيسة المؤسسة، بتجسيد المسيرة الخضراء المظفرة صدحت خلالها أصوات التلاميذ بكل حماس في مسيرة جماعية وسط فضاء المؤسسة، يرددون نشيد: “نداء الحسن” تخليدا لهذه ذكرى العزيزة على كل المغاربة حيث زينت الاعلام الوطنية وصور المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني وصاحب الجلالة الملك محمد السادس فضاء وارجاء هذه المؤسسة المواطنة بامتياز والتي عبرت عن ذلك في العديد من  المحطات بكل فخر واعتزاز .

ليقف بعد ذلك الجميع في انضباط تام ليستمعوا لايات بينات من الذكر الحكيم وبعد ذلك تم في جو حماسي مميز ترديد النشيد الوطني ليقدم مجموعة من التلاميذ كلمات بالمناسبة باللغات العربية والامازيغية والفرنسية والإنجليزية كما تم ترديد مجموعة من الأغاني الوطنية وفي كلمة لهما بالمناسبة عبروا ضيوف المؤسسة عن فرحتهم بمشاركة تلاميذ مؤسسة البوحمادي هذا الحفل البهيج كما أبدوا إعجابهم بهذه المؤسسة وبتلاميذها وبأطرها.

وفي ختام هذا الحفل المميز شكرت رئيسة المؤسسة الضيوف على تشريفهم للمؤسسة وحضورهم لمشاركة المتعلمين  هذه الذكرى الغالية، كما شكرت الاطر الادارية والتربوية والتلاميذ على مساهمتهم الفعالة بكل وطنية في إنجاح هذا الحفل الوطني متقدمة بفروض الطاعة والولاء أصالة عن نفسها ونيابة عن كافة الاطر الإدارية والتربوية والتلاميذ واولياء أمورهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصر الله ،داعية له بموفور الصحية والعافية وأن يقر عينه بصاحب السمو الملكي ولي العهد مولاي الحسن و يشد أزره بشقيقه الأمير مولاي رشيد وأن يحفظ كافة الأسرة الملكية إنه سيمع مجيب .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق