مراكش .. الجديد في قضية المتابعين في جريمة مقهى “لاكريم”

Anass Elwardi18 يناير 2023171 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش .. الجديد في قضية المتابعين في جريمة مقهى “لاكريم”

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

يوم أمس الثلاثاء 17 يناير الجاري، قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بمراكش، تأييد الحكم الابتدائي في ملف الأشخاص المتابعين في جريمة مقهى “لاكريم” التي كانت قد شهدتها مدينة مراكش سنة 2017.

وقد تم إصدار هذا الحكم، بعدما تم إدراج القضية من قبل القضاء الجالس، في المداولة والنطق بالحكم الذي تأخر بسبب نقل المتهمين إلى سجن لوداية، وقيام كتابة الضبط والمترجم بترجمة الحكم باللغة الهولندية ليتم إملاؤه على المدانين ابتدائيا عن بعد.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمدينة مراكش، قد قضت ليلة الجمعة 26 يوليوز من سنة 2019، بإدانة المتهمين الهولنديين ومعاقبتهما بالإعدام.

وبخصوص الأحكام الصادرة في حق باقي المتورطين في جريمة لاكريم، فقد أدين صاحب المقهى ب 15 سنة سجنا نافذا، وشهرن حبسا موقوف التنفيذ، بالإضافة إلى الحكم على شقيق مالك المقهى ب 8 سنوات سجنا.

كما حكمت المحكمة، على شقيق العقل المدبر للجريمة، بـ10 سنوات، فيما حكمت على ثلاثة متهمين آخرين بالحبس موقوف التنفيذ.

وقد حجزت إدارة الجمارك على جميع ممتلكات مالك المقهى المذكور، والتي تقدر قيمتها بعشرات مليارات السنتيمات.

يذكر أن، جريمة مقهى لاكريم التي وقعت سنة 2017، كانت قد أدت إلى مقتل شاب كان يتابع دراسته بكلية الطب، وجرح زميلته بالإضافة إلى شخص آخر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق