مراكش .. الكلاب الضالة تغزو من جديد أحياء أزلي / رياض المنارة

Anass Elwardi29 أكتوبر 2022308 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش .. الكلاب الضالة تغزو من جديد أحياء أزلي / رياض المنارة

بعد محاربتها من طرف المكتب الصحي بتنسيق مع الملحقة الادارية أزلي، يعود انتشار الكلاب الضالة عبر مختلف الأحياء السكنية، لرياض المنارة حي أزلي التابع لمقاطعة المنارة جليز، وهي وضعية أخرجت بعض الفعاليات الجمعوية بالمنطقة للتعبير عن استيائها مما يعرفه حي رياض المنارة من ظاهرة الانتشار الكبير للكلاب الضالة، التي أصبحت تهدد سلامة السكان وزوارهم، والعاملات والعاملين الذين يتجهون إلى مقرات عملهم في فترات الصباح الباكر،ناهيك عن الطفولة التي تستعد للعودة الدراسية بعد فترة عطلة قصيرة، الأمر الذي أصبح يؤرق بال الكثير منهم من انتشار مثل هذه الحيوانات الخطيرة، خاصة أن أغلب هذه الكلاب تحمل معها أمراضا مختلفة.

تزايد الكلاب على شكل مجموعات يتفاقم بمجرد أن يرخي الليل سدوله، أو مع طلوع الفجر بالتحديد، حيث تنتشر مجموعات تلو الأخرى عبر مختلف أحياء المنطقة، الأمر الذي أصبح يتطلب استدعاء المصالح المعنية من جديد لأجل الإسراع في اتخاذ الإجراءات الوقائية عن طريق تنظيم حملات للقضاء عليها، أو إبعادها لأنها أصبحت تعكر صفو حياة السكان.

ناهيك عن خطر داء الكلب الذي يؤدي إلى الوفاة، سيما وأن انتشار هذه الكلاب الضالة يكون بالأماكن التي ترمى فيها النفايات كالدجاج الميت وبقايا اللحوم، الأمر الذي أضحى يشكل خطرا على سلامة وصحة المواطنين، الذين طالبوا غير ما مرة السلطات المحلية والمجلس الجماعي من خلال مصالح حفظ الصحة بالتدخل الفوري من أجل وضع حد لهذه الآفة، وبالتالي حمايتهم من الخطر المحدق بهم منذ مدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق