مراكش .. انطلاق أول مركز إفريقي للبحث السريري في الأنكولوجيا

Anass Elwardi17 مارس 202399 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش .. انطلاق أول مركز إفريقي للبحث السريري في الأنكولوجيا

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

يعلن مستشفى الأنكولوجيا وأمراض الدم التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، عن انطلاق أول مركز إفريقي للبحث السريري في الأنكولوجيا، هذا المركز هو عضو من تحالف لمراكز البحث الشامل، بمبادرة من “مجموعة روش” لتعزيز الأبحاث السريرية في إفريقيا.
يشمل هذا المشروع الواعد أربعة مراكز في إفريقيا: كينيا، إفريقيا الجنوبية، نيجريا والمغرب.
تهدف هذه المبادرة العلمية إلى خلق تحالف بين المراكز للنهوض بالبحث السريري وإدماج الفئات التي لا تستفيد من الأبحاث في الأنكولوجيا، وذلك تبعا للتوصيات العالمية.
ومن المنتظر أن يمتد هذا المشروع إضافة إلى الأنكولوجيا إلى مجالات علاجية أخرى، فهو نموذج حقيقي للشراكة بين شركات الصناعات الدوائية ومراكز البحث السريري لتطوير علاج المرضى على الصعيد الوطني والإفريقي.
وفي هذا الصدد سيقوم المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش بتنظيم فعاليات انطلاق أول مركز إفريقي للبحث السريري في الأنكولوجيا، وذلك يوم الثلاثاء 21 مارس 2023، على الساعة الواحدة زوالا، بقاعة الاجتماعات التابعة للمديرية العامة للمركز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق