مراكش.. فوضى الملحقات الإدارية، مواطن يستنجد بولي الجهة من أجل انصافه

Anass Elwardi29 مارس 2023164 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش.. فوضى الملحقات الإدارية، مواطن يستنجد بولي الجهة من أجل انصافه

أخبار الشعب .. محمد شيوي

بقدر ما تعتبر مسألة تصحيح إمضاء الوثائق الإدارية مسألة عادية وروتينية في جميع الجماعات الترابية بالمملكة، فقد أصبحت تثير الكثير من الاستياء في صفوف مرتدي الملحقية الإدارية ايسيل بمراكش، بسبب حالة من الفوضى والتسيب و العبثية في التسيير ، فعند ذهاب مواطن “ع. ت” رفقة ابيه المسن وفي عز الشهر الفضيل والحرارة المفرطة إلى مصلحة تصحيح الإمضاء بالملحقة الإدارية ايسيل من أجل تصحيح إمضاء إشهاد، يصطدمان برفض العون الموظف، صحبة المسؤول عن المصلحة بالقيام بالمتعين، ضاربان في الصميم قوانين تصحيح الإمضاء. .
نعلم جيدا أن مصلحة تصحيح الإمضاءات ومطابقة الشواهد لأصولها من أهم المصالح وأخطرها لأن كل التعاملات الإدارية والتعاقدات والالتزامات تمر من هناك، فلا يمكن لمعاملات بين مواطنين أن تتم إلا بالمصادقة عليها في مصالح تصحيح الإمضاء،ورغم أن هذه الإجراءات القانونية تبدو بسيطة إلا أنها أساسية وترتبط بجميع المصالح الحيوية و الإدارية.
وقد أصبحت هذه المصلحة في الملحقة الإدارية ايسيل تثير الكثير من الاستياء في صفوف الساكنة الذين أصبحوا يشتكون من عديد من الاختلالات، حيث أن بعض موظفيها يتعاملون مع بعض الوثائق بمنطق ” باك صاحبي” وبنوع من الانتهازية، فيتم تصحيح إمضاء بعض الوثائق والإشهاد على مطابقة النسخ لأصولها لفئة من المواطنين دون آخرين، تطبيق القانون بحذافيره على البعض والتساهل مع البعض الآخر….في حين أن المواطن العادي لا يستفيد من ظروف التخفيف…
إنه لم يعد من المعقول أن تبقى هذه الاختلالات مسكوت عنها، وأن تبقى مصالح المواطنين معطلة إلى حين… ولم يعد ممكنا التعامل مع المواطنين بمنطق هذا أبيض وذاك أسود، القانون يجب أن يشمل الجميع ويطبق في حق الجميع، وإذا كانت هناك أية مرونة فيجب أن يستفيد منها الكل.

وعلى اثر ما وقع، اصطحب المواطن المشتكى، اباه المسن تحت أشعة الشمس الحارقة، أمام استهتار العون الموظف والسيد المسؤول عن المصلحة، اتجاه مصلحة إدارية أخرى حيث تم تصحيح الإمضاء في ظرف لم يتجاوز الخمس دقائق، وموقع أخبار الشعب يحتفظ بنسخة منه.

وأخيرا ومن أجل إصلاح حقيقي للإدارة لا بد من فضح مثل هذه الممارسات وغيرها كي تكون جميع مصالح إدارتنا ومرافقنا في خدمة المواطنين والضرب بيد من حديد لكل من يستغل منصبه أو وظيفته من أجل ابتزاز المواطنين

.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق