مغاربة يدينون بشدة إقدام انفصاليين بباريس على إحراق العلم المغربي

اخبار الشعب28 أكتوبر 2019309 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مغاربة يدينون بشدة إقدام انفصاليين بباريس على إحراق العلم المغربي

عبر العديد من المغاربة من مختلف الفئات والتوجهات عبر صفحاتهم بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك عن غضبهم القوي، وإداناتهم الشديدة، جراء إقدام بعض المدعين للدفاع عن معتقلي أحداث الريف على إحراق العلم المغربي، في وقفة بالعاصمة الفرنسية باريس، عشية أول أمس السبت 26 أكتوبر.

وانتشرت عبر حسابات الموقع الأزرق عبارات الاستهجان والرفض المطلق لهذا الفعل، الذي وصفه العديد بالأخرق واللا مقبول، معتبرين أن رموز البلاد وثوابتها تبقى خطا أحمرا لا يمكن التساهل مع من يريد الاقتراب منها.

تدوينة 3

وبالموازاة مع ذلك، أقدم الكثير من رواد الفايسبوك بتغيير صور حساباتهم الشخصية ووضع العلم المغربي مكانها، تعبيرا منهم على اعتزازهم بالراية المغربية، وفي المقابل دعا بعضهم إلى تطبيق القانون ضد من تجرأ وأهان العلم الوطني.

تدوينة 1

بدوره، ندد مجلس الجالية المغربية بالخارج، بهذا التصرف المشين، معتبرا “هذا العمل الصبياني الجبان مسا خطيرا بأحد رموز السيادة الوطنية، وخدشا لكرامة المواطنين المغاربة داخل الوطن وخارجه”.

تدوينة 2

وجاء في بلاغ للمجلس أن أمينه العام عبد الله بوصوف، إذ يؤكد “على أن تدنيس العلم الوطني هو عمل إجرامي لا علاقة له بحرية التعبير عن الرأي، فإنه يشدد على أن هذا السلوك الهمجي يسيء لأجيال من المغاربة والمغربيات من شمال المغرب إلى جنوبه الذين قدموا تضحيات جسام من أجل استقلال المغرب ووحدة أراضيه ونمائه وتقدمه”.

تدوينة 4

وذكر المجلس بما قدمته، وما تزال، مختلف أجيال المهاجرين المغاربة في سبيل الدفاع عن وطنها الأم المغرب، والتشبث القوي بمقدساته وحرصها على تربية أبنائها على هويته المتعددة المنفتحة والمتسامحة، وتنشئتهم على تمثيله أحسن تمثيل.

وخلص المصدر ذاته إلى أن “مثل هذه الأساليب المستفزة لن تستطيع المس باللحمة الوطنية والعلاقة الوجدانية التي تربط مغاربة العالم بوطنهم الأم ملكا وشعبا، والتي ما فتؤوا يعبرون عنه في كل مناسبة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق