مقتل سيدة على مرأى ومسمع من الناس ..القاتل أفريقي والضحية “مونيا” المغربية

MOSTAFA CHAAB2 يونيو 2021456 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مقتل سيدة على مرأى ومسمع من الناس ..القاتل أفريقي والضحية “مونيا” المغربية

 

اخبار الشعب /

 

وفقاً للأنباء الواردة فيما يتعلق بملابسات الجريمة التي أودت بحياة السيدة المغربية والتي تدعى “مونيا” والبالغة من العمر 36 عامًا وكانت أم لثلاثة أطفال من بروكسل ، والتي قُتلت في أحد شوارع بلدية Evere مساء الأحد.

وبحسب مكتب المدعي العام مساء الأحد ، حوالي الساعة 7.40 مساءً ، كانت السيدة تمشي في الشارع برفقة طفلها في عربة أطفال ، عندما تعرضت للإعتداء عند تقاطع شارع “دي دو ميزون” وشارع “دو سيميير دي بروكسل” في بلدية إيفير.

تعرضت السيدة للطعن بواسطة أداة حادة في رقبتها نُقلت على إثرها الى المستشفى، إلا انها توفيت هناك متأثرةً بجراحها.

وقال مكتب المدعي العام: “ان طفلها لم يصب بأذى، وتمت رعاية أسرة الضحية من قبل خدمات دعم الضحايا”.

بعد استجواب المشتبه من قبل رجال الشرطة، توجهت النيابة العامة وقاضي التحقيق مساء الأحد الى مسرح الجريمة كما تم إستدعاء مُختبر الشرطة الفني والعلمي للفحص والتحليل ومن من أجل تسليط الضوء على الظروف الدقيقة للأحداث.
ووفقًا لشهود عيان ، كان المشتبه به “رجل من أصل أفريقي يرتدي ملابس سوداء بالكامل ويخفي وجهه تحت غطاء وقناع” وكان يستخدم “مقصًا” وكان يرتديه.
وقالت مصادر مختلفة ان المشتبه به وجه ما بين “أربع” إلى “سبع” طعنات ، في القلب والرقبة قبل ان يلوذ بالفرار.
وحسبما ورد، شاهدتا شابتان المشهد الرهيب عن قرب، بينما جاءتا لمساعدة مونيا، حاولت إحداهما الضغط على الجروح بينما كان هناك شاب آخر شاهد على الواقعة، أما بالنسبة للأخير حاول مطاردة المشتبه به”مع ثلاثة أو أربعة شبان آخرين” على أمل الإمساك به ولكن بدون نتيجة.
وبمجرد وصولهم إلى مكان الحادث، قدمت خدمات الطوارئ الإسعافات اللازمة وتدليك لقلب للضحية ، ولكن لسوء الحظ ماتت متأثرة بجراحها.
أصيبت الضحية بأداة حادة في رقبتها، وتوفيت في المستشفى متأثرة بجراحها. ولم يصب الطفل. تم أخذ أسرة الضحية في رعاية خدمات دعم الضحايا.

“المشتبه معروف لدى الشرطة”
المشتبه يدعى “Andy.K آندي.ك “21 عامًا ، ويقيم في أندرلخت ، ويبدو أنه مريض عقليًا ويقال انه معروف لدى الشرطة لأكثر من 25 مخالفة” إلا انه وبحسب تقرير صحيفة “لاكابيتال البروكسلية” قد لا تكون للمشتبه به صلة بالضحية ؛ السبب الذي يجعل “أطروحة الخلل العقلي إحدى وسائل الهروب من إلصاق تهمة العمل الإرهابي إلى الجناة في زمننا هذا وخصوصاً في أوروبا”.
إلا انه من المستحيل التأكد من أن الأخير هو بالفعل المشتبه فيه الصحيح ؛ على الرغم من أنه كان من الممكن “اعتقاله (في وقت لاحق من مساء الأحد) بالقرب من مسرح الجريمة وبحوزته سكاكين”.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن الشرطة كانت مشغولة بعد ظهر يوم الاثنين بالبحث في موقع البناء المجاور لمسرح الجريمة ، وربما تبحث عن سلاح الجريمة الذي كان الشاهد قد رآه بعد أن أخذه في الصيد “بعيدًا فيه”. أحد جيوبه “… يبقى أن نرى ما إذا كانت سلطاتنا القضائية قد قررت أم لا تقديمه إلى خبير نفسي لتحديد – وفقًا لتعبير الشرطة المخصص لهذه المسألة -” ما إذا كان لديه كل البطاطس المقلية في نفس الحقيبة “أم لا.

كانت مونيا أم وربة منزل، وعاشت فقط من أجل أطفالها. لم تكن ضحية محاولة سرقة ولم يكن هناك مشادة سابقة للجريمة. حتى انها لم تكن تعرف المشتبه من قبل. وليس كما يقول البعض انه يعرف زوجها السابق وأن لديها زوجًا واحدًا فقط ، وهو والد أطفالها الثلاثة. كما لا يُعتقد أنها تعرضت للاعتداء بسبب ارتدائها الحجاب.

ووفقًا لأحد الشهود الذي شاهد المشتبه به قبل أن يقوم بجريمته، كان من الممكن أن يكون هذا الأخير قد تبع مونيا إلى دكان الجزار في بادوا ، وبالتالي في طريق العودة هاجمها على حين غرة (من الخلف).

أصيبت إحدى الفتيات الصغيرات اللواتي ضغطن على الجروح لإيقاف النزيف في رقبة مونيا، بصدمة نفسية وتلقي باللوم على نفسها لعدم قدرتها على فعل المزيد ، لكنها فعلت كل ما في وسعها ، وحتى المنقذين الآخرين قالوا إن مونيا لم يكن لديها فرصة للنجاة من إصاباتها لانها كانت خطيرة جداً.

وقالت اخت زوج مونيا: “عندما ذهبت إلى هناك ، حوالي الساعة 11:30 مساءً ، لأنني لم أستطع تصديق حدوث ذلك ، سمحت لي الشرطة بالدخول إلى المحيط الأمني ​​وأخذ طفل مونيا. والذي كان لا يزال هناك في عربته! حاول ضباط الشرطة – امرأتان ورجل – تهدئة الطفل، وكان السكان الذين لديهم أطفال قد حاولوا بالفعل إعطائه بعض الحليب.

وأضافت، قلت للشرطة انني أخت زوجها وسمحوا لي بأخذ الطفل، أخذوا هويتي فقط ، لكنهم لم يتحققوا من هويتي. هل يمكنك أن تتخيل ما إذا كان شخصًا آخر غيري؟ حتى الآن ، لم نجرؤ بعد على إخبار والديها بما حدث.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن، هل لان القتيلة مسلمة والقاتل بصرف النظر كونه بلجيكي او اوروبي أو كما يقال أفريقي سيتم إلقاء اللوم على (الخلل العقلي) وأن الجاني معتوه أو مجنون دون النظر في كونه إرهابياً كما لو كان الجاني مسلم والضحية غير مسلمة؟؟!!
نقلا عن بلجيكا 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق