ملحمة تلاميذية بعين الشق تتغنى بمسيرة التحدي .

أخبار الشعب7 نوفمبر 2022127 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
ملحمة تلاميذية بعين الشق تتغنى بمسيرة التحدي .

 

اخبار الشعب/
———————————
في جو ممزوج بالوطنية الصادقة و قيم الوفاء والالتزام، شهدت بعض شوارع عمالة مقاطعة عين الشق ملحمة تلاميذية لافتة انصهرت فيها كل المكونات المحلية يتقدمها شيوخ ونساء وشباب تزامنا مع عيد المسيرة الخضراء المظفرة.
هذا الحدث الوطني الذي يجسد معاني التشبت بالوطن، عرف مشاركة رئيس مقاطعة عين الشق محمد شفيق بنكيران، الذي أكد عقب هذه الملحمة التي جابت أغلب شوارع المنطقة متغنية بأنشودة التحدي وسط شعارات وهتافات متعالية وهي تردد أغنية “العيون عينيا الساقية الحمرا ليا .. “وعلم وطني يرفرف في مشهد ملحمي مثير وجذاب يمجد مسيرة التحدي الذي عبر من خلالها المغاربة عن تشبتهم بوطنيتهم وملكهم ، -أكد -أن ذكرى المسيرة الخضراء، هي ذكرى محفورة في الذاكرة الجماعية للمغاربة، لما خلفته من وقع روحي على المواطنين، مبرزا في السياق نفسه، أن تنظيم هذه الملحمة يجد مرجعيته في ربط الماضي الذي يحبل بقيم الوفاء والالتزام بحاضر يقوده جيل جديد من الاصلاحات مستمر في ترسيخ هذه القيم والتوابث من خلال إطلاق عدد من الانجازات التنموية التي تعزز سياسة البناء والتشييد، مضيفا في ذات السياق أن ملحمة عين الشق هي أيضا بمثابة جسر بين ماض أبلى فيه المغاربة البلاء الحسن من خلال مسيرة مليونية قوية انخرط فيها المغاربة بايمان قوي ووطنية صادقة وحاضر مليء بالديناميات والانتقالات التنموية التي عززت حضور المغرب في المنتظم الدولي، لافتا في الاطار ذاته، أن هذه المسيرة السلمية التي تختزل كل قيم التسامح والتضامن وتغليب خيار الروح الوطنية شكلت للمغاربة نبراسا نستنير بمعانيها ورموزها وأبعادها في أفق تدعيم قاطرة الاصلاح وبالتالي تنزيل الدولة الاجتماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق