منتدى الحوار والتنمية المستدامة جهة الدار البيضاء سطات_

MOSTAFA CHAAB4 أكتوبر 2020459 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
منتدى الحوار والتنمية المستدامة جهة الدار البيضاء سطات_

 

اخبار الشعب /حميد العطاوي

_رئيس منتدى الحوار و التنمية المستدامة جهة الدار البيضاء سطات.
جماعة أحلاف بنسليمان اليس من حق ساكنة احلاف الاستفادة من حقها في ماء ؟
أي تنفيذ للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرامية لضمان تزويد كافة ساكنة المملكة بالماء الصالح للشرب ؟
اذا كان المشرع اوكل لمجلس الجماعات صلاحيات تداولية في جملة من القضايا التنموية و الخدماتية طبقا للقانون التنظيمي 113.14 فإنه اوكل لرئيس المجلس بمقتضى الماظة 94 مجموعة من الصلاحيات منها القيام بتنفيذ مداولات الجلس و مقرراته و منها برنامج عمل الجماعة طبقا للباب 2 الفصل 1المادة 78 السؤال الذي يستدعي الطرح هو هل لجماعة احلاف برنامج عمل و ما موقع الماء فيه ؟
الواقع الذي تعيشه طفولة و عموم ساكنة جماعة احلاف بدأ من دار القايد المكي الى بريغيث و تافرانت و عين بوشني و غيرها مع ازمة الماء التي يتم تدبيرها بكل معنى التسيب اقل ما يمكن وصفه بها هو الفوضوية و الانتقائية/الانتقامية مدرسة العسال كانت و لا تزال تعاني في صمت من انعدام  الماء الشروب لان الصهريج الماء الدي استفادت منه الجماع في اى المبادرة الوطنية للتنمية البشرية اصبح بدون عجلات اليست هناك مصلحة للصيانة ام لغياب المسؤال الاول على جماعة أحلاف ما يبرره من داخل جماعة احلاف الساكنة تطالب بايفاد لحنة للافتحاص لان سؤال ” ماهي الحلول؟ ” أصبح متداولا منتدى الحوار و التنمية المستدامة يحذر من انفجار الاحتقان الكامن وراء السؤال الذي اصبح يطرحه الحميع : من يقف ضد تنمية احلاف بعمالة اقليم بنسليمان ؟ من يتواطئ مع رئيس جماعة احلاف رغم كل الخروقات و ما ينتج عنها من جرائم بيئية و إعدام للاشجار و قال للتنموع البيولوجي و التدمير للبنية التحتية و الاستغلال اللاقانوني للمقالع و التعطيش للساكنة ؟ و غيرها من الاسئلة و التي انطلقت قبل و بعد ان تسلم المجلس الحالي لجماعة احلاف مسؤولية التدبير المحلي فأي برنامج عمل الجماعة طبقا للباب الثاني الفصل الأول المادة 78 ؟ و ما اسباب الشلل الذي تعرفه كل مفاصل الحياة باحلاف بنسليمان؟_

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق