نقابة الصحافيين المغاربة تتضامن مع الزميل سوفيان مستقيم

اخبار الشعب22 مايو 2020269 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
نقابة الصحافيين المغاربة تتضامن مع الزميل سوفيان مستقيم

 

اخبار الشعب/

 

على إثر الاعتداء الذي تعرض له المصور الصحفي سفيان مستقيم مراسل جريدة”صوت العدالة “٬ من طرف مجموعة من البلطجية المدفوعين من بعض الجهات التي لم يرقها فيديو قام بتصويره فضح فيه حالة التسيب والتجمهر الذي تعرفه منطقة درب السلطان، و بينما كان المصور الصحفي يهم بمغادرة منزله تجمع حوله عدد من البلطجية ، الذين حاولوا الاعتداء عليه بالضرب و كسروا نظاراته و دراجته النارية و كالوا له السب والشتم .
وأمام هذا الوضع فإن نقابة الصحافيين المغاربة تعلن تضامنها اللامشروط مع الزميل سفيان مستقيم وتدين بشدة ما وقع له . وتعتبر ما تعرض له استهدافا مباشرا لنقابة الصحافيين المغاربة وشكلا من أشكال تكميم الأفواه وثني الصحفيين عن أداء مهمتهم واعتداء على حرية الصحافة وعلى الحرمة الجسدية والنفسية للصحفيين، وتصرفا مشينا يتنافى مع مقتضيات الدستور الجديد والقوانين المنظمة لحرية الصحافة والإعلام .وتحمل الحكومة مسؤوليتها القانونية والأخلاقية تجاه المضايقات والاعتداءات التي يتعرض لها الصحافيون أثناء مزاولة مهامهم والتي تكررت مؤخرا بشكل يدعو للقلق على حرية التعبير ببلادنا في ظل جائحة كورونا، وتطالب والي جهة الدار البيضاء بفتح تحقيق في الموضوع وإنصاف الزميل سفيان مستقيم .
وفي الختام تدعو نقابة الصحافيين المغاربة منخرطيها وكافة العاملين في الحقل الإعلامي رص الصفوف للدفاع عن مهنة المتاعب والوقوف بكل حزم أمام كل من سولت له نفسه تكميم الأفواه والمس بحرية الصحافة والتعبير .
عاشت نقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق