الصحراء المغربية: وزير الخارجية البرتغالي يشيد بمبادرة الحكم الذاتي “الجدية للغاية وذات مصداقية”

اخبار الشعب30 يناير 2020442 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الصحراء المغربية: وزير الخارجية البرتغالي يشيد بمبادرة الحكم الذاتي “الجدية للغاية وذات مصداقية”

 

اخبار الشعب /متابعة حنان كيسر

 

أشاد وزير الخارجية البرتغالي، أوغوستو سانتوس سيلفا، اليوم الأربعاء بالرباط، بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي التي وصفها بأنها “جدية للغاية وذات مصداقية” لتسوية قضية الصحراء.

وشدد السيد سيلفا خلال لقاء صحفي عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، على أن مبادرة الحكم الذاتي “الجدية للغاية وذات المصداقية” التي تقدم بها المغرب تساهم في الدفع بمسلسل تسوية هذا النزاع الإقليمي إلى الأمام.

وقال المسؤول البرتغالي إن “موقف البرتغال بخصوص هذا النزاع الإقليمي معروف. نأمل في أن يسير المسلسل الذي يجري تحت إشراف الأمم المتحدة وفي إطار توصيات وقرارات مجلس الأمن في اتجاه التوصل إلى نتائج ملموسة”.

وفي هذا الصدد، دعا رئيس الدبلوماسية البرتغالية، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى المغرب، إلى حل “واقعي ومستدام وعملي” يتوافق مع التزام الأطراف المعنية.

 AKHBAR CHAAB/HANANE GUISSER

Le Ministre portugais des AE salue l’initiative “très sérieuse et crédible”d’autonomieRabat,

Le ministre portugais des Affaires étrangères, Augusto Santos Silva, a salué, mercredi à Rabat,l’initiative marocaine d’autonomie qualifiée de “très sérieuse et crédible” pour le règlement de laquestion du Sahara.S’exprimant lors d’un point de presse à l’issue de ses entretiens avec le ministre des Affairesétrangères, de la coopération africaine et des Marocains résidant à l’étranger, M. Nasser Bourita, M.Silva a fait savoir que l’initiative d’autonomie “très sérieuse et crédible” présentée par le Maroccontribue à faire progresser le processus de règlement de ce différend régional.”La position portugaise vis-à-vis de ce différend régional est connue. Nous souhaitons que leprocessus mené sous les auspices des Nations Unies et sous les recommandations et résolutions duConseil de sécurité se déroule avec la perspective d’obtenir des résultats concrets”, a-t-il déclaré.Le chef de la diplomatie portugaise, en visite officielle au Maroc, a plaidé, dans ce sens, en faveurd’une solution “réaliste, soutenable et pragmatique” qui compte avec l’engagement des partiesconcernées.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق