فياضانات تجتاح بريطانيا بسبب كيارا

اخبار الشعب11 فبراير 2020377 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
فياضانات تجتاح بريطانيا بسبب كيارا

 

اخبار الشعب/امينة المرجاوي

 

تسببت عاصفة كيارا ( عواصف عاتية وامطار غزيرة) في فيضانات على نطاق واسع،ادى الى شل حركة الطيران والغاء عدة رحلات السفر لسلامة المواطنين،كما اطلق تحذير “مشدد” من قبل هيئة الأرصاد الجوية في بريطانيا، خاصة في مناطق بايتلي بريدج بمقاطعة يوركشاير شمالي البلاد.
انقطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق.
وصدر التحذير “الأصفر” للأحوال الجوية في أنحاء كثيرة من البلاد مع وصول سرعة الرياح إلى 94 ميلا في الساعة في بعض المناطق.
وأُلغيت بسبب سوء الأحوال الجوية،مباراة كرة القدم بين فريقي مانشستر سيتي وويستهام في إطار بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
وألغت الخطوط الجوية البريطانية بعض الرحلات التي تقلع من مطارات هيثرو، وغايتويك، ولندن سيتي في حين نشرت فرجينيا أتلانتك للخطوط الجوية أرقام الرحلات الملغاة على موقعها الإلكتروني.

كما أصدرت الهيئة تحذيرات رسمية من السفر أثناء العاصفة وسط تقارير تشير إلى وجود فيضانات وحطام على مسارات السكك الحديد أدت إلى تأخير وتعطل الكثير من القطارات على خطوط عدة.
وألغت شركة دي إف دي إس للنقل البحري خدمات العبارات.

وأنقذ رجال الشرطة في هاستنغز، بالتعاون مع قوات خفر السواحل وطائرة مروحية وقارب إنقاذ، شخصا فُقد في البحر.
وشهدت ويلز رياحا قوية منذ هبوب العاصفة، إذ سجلت سرعة الرياح في الإقليم 93 ميلا في الساعة.
وقال أليكس بيركيل، من هيئة الأرصاد الجوية، إن حجم التحذير الأصفر الصادر بشأن العاصفة كيارا “غير عادي”، مما ينبئ بمزيد من الانتشار والآثار القوية للظواهر الجوية القاسية للعاصفة.
وأضاف: “لن تقتصر سرعة الرياح التي تتراوح بين 70 و80 ميلا في الساعة على المناطق الساحلية فقط، بل يمتد ذلك أيضا إلى الأماكن الداخلية من البلاد التي عادة لا تشهد مثل هذه السرعة.”
وأصدرت هيئة البيئة البريطانية تحذيرا “مشددا” من إمكانية ارتفاع المياه في نهر نيد في منطقة بايتلي بريدج بما يزيد عن خمسة أمتار، مما قد يؤدي إلى تجاوز مصدات الفيضانات، وهو ما يشكل خطرا على الحياة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق