نقابة الصحافيين المغاربة..بلاغ إستنكاري

اخبار الشعب10 أبريل 2020449 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
نقابة الصحافيين المغاربة..بلاغ إستنكاري

 

اخبار الشعب/

تلقينا باستنكار شديد في نقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء إ.م.ش نشر بعض المواقع الإلكترونية والقنوات التلفزونية الفرنسية والاسبانية أخبار وتقارير مغلوطة تستصغر الجهود الجبارة التي بذلتها وتبذلها المملكة المغربية بقيادة عاهل البلاد الملك محمد السادس نصره الله للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والتي لقيت إشادة العديد من الدول المتقدمة .
حيث استغلت هذه المنابر الإعلامية الأجنبية حرية التعبير التي تعيشها بلادنا لنشر أخبار زائفة تفتقد لمصادر رسمية موثوقة لنية في نفس يعقوب للمس بالمغرب ملكا وحكومة وشعبا دون أذني احترام لأخلاقيات المهنة ومستغلة هذه الجائحة لتصفية الحسابات والتشويش على المملكة المغربية خدمة لأجندات جهات معادية للمغرب ولوحدته الترابية.
وأمام هذا الوضع فإن نقابة الصحافيين المغاربة تدين بشدة ما أقدمت عليه هذه المنابر الأجنبية التي تفتقد لأدني شروط المهنية والمصداقية في تعاملها مع الوقائع واستغلالها لهذه الظروف العصيبة لإرضاء من يقف وراءها من جهات معادية للملكة المغربية الشريفة ،ونطالب الجهات الوصية للتعامل بكل حزم مع من سمحت له نفسه التشويش على المغاربة بأخبار مسمومة وتبخيس المجهودات الجبارة المبذولة للحد من انتشار كورونا وسحب الاعتماد منه .
وفي الختام تدعو نقابة الصحافيين المغاربة منخرطيها وكافة العاملين في الحقل الإعلامي للتصدي لهذه المنابر الأجنبية التي لم تحترم أخلاقيات المهنة ومست بالشعب المغربي ملكا وحكومة وشعبا، بنشر مقالات وتقارير وربورطاجات تنفذ الادعاءات المغرضة لهذه المنابر الأجنبية التي تريد خلق الفتنة وإرضاء مموليها من أعداء الوحدة الترابية .
كما تدعوهم لرص الصفوف للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وعدم السماح لأي كان استغلال الظروف الراهنة في ظل تفشي فيروس كورونا للنيل من القضية الوطنية .
عاشت نقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق