عمالة مقاطعة عين الشق تقدم حصيلتها في الذكرى 15 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

اخبار الشعب21 مايو 2020354 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
عمالة مقاطعة عين الشق تقدم حصيلتها في الذكرى 15 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 

اخبار الشعب/

 

كعادتها كل سنة، أطلقت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة مقاطعة عين الشق سلسلة من الأنشطة، احتفاء بالذكرى 15 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، التي تتزامن هذه السنة مع التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية التي اعتمدتها السلطات العمومية للتصدي لجائحة كورونا، وذلك تحت شعار “جميعا متحدون ومعبؤون للتخفيف من أضرار جائحة كورونا ولمواصلة مسيرة تنمية الرأس المال البشري”.
خلال السنة الأولى من المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أطلقت عمالة مقاطعة عين الشق، سلسلة من اللقاءات والورشات التفاعلية مع مختلف الشركاء والفاعلين المؤسساتيين العموميين والشبه عموميين المهتمين بقضايا الشباب وكذا الأشخاص في وضعية هشاشة.
فعلى صعيد عمالة مقاطعة عين الشق، تمت برمجة عدد من المشاريع الخاصة بدعم المقاولات الشبابية الناشئة مع فتح منصة للإدماج الاقتصادي للشباب وذلك بغلاف مالي قدره 5.313.927.00 درهم.
ولتدبير الأثار المترتبة عن جائحة كورونا، عبأت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعين الشق مبالغ مهمة من أجل المساهمة في الحد من المخلفات الاجتماعية الناجمة عن جائحة كورونا، حيث توصلت عمالة مقاطعة عين الشق بمبلغ مالي قدره 2.985.000,00 درهم رصد للبرنامجين الثاني والرابع حيث تمكنت السلطة الإقليمية من المواكبة الاجتماعية والصحية لجميع الشرائح المتضررة من جراء هذا الوباء.
وفي سياق تدبير جائحة فيروس كوفيد 19، خصص غلافا ماليا قدره 2.485.000 درهم لدعم ومواكبة مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة. أما على صعيد برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، فقد خصص له مبلغ 500.000 درهم.
فعلى صعيد برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، تم تخصيص مبلغ 1.413.000,00 درهم لدعم ومواكبة الأشخاص في وضعية الشارع بعمالة مقاطعة عين الشق، فيما خصص مبلغ 200.000 درهم لدعم ومواكبة الأطفال في وضعية الشارع.


وعلى صعيد دعم وإحداث مقاولات لفائدة الأشخاص المفرج عنهم لحاملته مؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء فقد رصد له مبلغ 800.000 درهم. كما تم تخصيص مبلغ 72.000 درهم لدعم ومواكبة دار الأشخاص المسنين بدار المسنين عين الشق
أما فيما يخص برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة فقد رصدت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعين الشق مبلغ 500.000 درهم لمشروع اقتناء أجهزة طبية لصحة الطفل والأم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق