مطرح النفايات بمديونة: بؤرة الروائح الكريهة وكارثة بيئية تهدد ساكنة تيط مليل إقليم مديونة.

اخبار الشعب1 يونيو 2020400 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مطرح النفايات بمديونة: بؤرة الروائح الكريهة وكارثة بيئية تهدد ساكنة تيط مليل إقليم مديونة.

 

اخبار الشعب/الحسين ايت حساين.

مند سنوات و رائحة مطرح مديونة، تخنق أنفاس القاطنينن بالمنطقة الهرويين وتيط مليل، ومديونة، وغيرها من المناطق الأخرى، حيث باتت لا تطاق في الآونة الاخيرة.
تدطر الساكنة لاقفال نوافذها على أمل الحفاظ على القليل من الهواء النقي، حيث بات من المستحيل استنشاق الهواء النقي او ما يعرف بنسيم الصباح والمساء المنعش في ظل الجو الحار الذي نعيشه، والحجر الصحي الملتزم به، الروائح الكريهة والسامة تغزو المنطقة بأكملها، الشيء الذي يحرك استياء العائلات، فيما يقابله صمت رهيب للمسؤولين غير آبهين بصحة الساكنة، اللتي تختنق كل ليلة بسبب رائحة الازبال وعصارتها (l’axevia)، الذي يتسبب في عدة مشاكل تنفسية خطيرة مثل الحساسية وضيق التنفس دون ان ننسى اصحاب الامراض المزمنة والاطفال الصغار.
وتطالب ساكنة هذه المناطق من السلطات التدخل لاجاد حال في اقرب وقت لهذه الكارثة البيئية التي تمس الساكنة في حقها في العيش في بيئة صحية ونفسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق