بلاغ تضامني مع ثلات طلبة بجامعة ابن زهر

MOSTAFA CHAAB22 سبتمبر 2020264 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بلاغ تضامني مع ثلات طلبة بجامعة ابن زهر

 

اخبار الشعب /

يتابع المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان باستياء كبير قرار رئاسة جامعة ابن زهر وعمادة كلية العلوم بأكادير القاضي بطرد ثلاثة طلبة من الدراسة بشكل نهائي، وتعريض مستقبلهم ومستقبل عائلاتهم للضياع، بسبب نشاطهم الطلابي داخل الجامعة بعد متابعة اثنين منهم إلى جانب طالب آخر بتهمة “إهانة موظفين عموميين وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة”، وهي التهمة نفسها التي أكد الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بإنها “تهم واهية والهدف منها تصفية حسابات سياسية مع طلبة أبرياء، معروفين بأخلاقهم وخدمتهم للطلبة من خلال ساعات الدعم الدراسي  والأنشطة الدراسية.”
لذلك فالمكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان:
·       يؤكد تضامنه التام مع هؤلاء الطلبة وكافة الطلبة في ممارسة حقهم في كافة الأنشطة المرتبطة بحرية الرأي والتعبير دون عنف أو خطاب للكراهية.
·       يطالب الرئيس الجديد لجامعة ابن زهر بإرجاع الأمور إلى وضعها الطبيعي بعودة الطلبة لممارسة دراستهم وتمكينهم من اجتياز الإمتحانات.
·       يدعو إلى فتح المجال للجامعة لتلعب دورها الحقيقي في تكوين اجيال قادرة على قيادة التغيير الديمقراطي السلمي ببلدنا بدل جعلها فضاء لكتم الأصوات والتضييق على أنشطة الطلبة الحقوقية والمرتبطة بحرية الرأي والتعبير.
القنيطرة في: 22 شتنبر 2020
الرئيس الوطني: ادريس السدراوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق