بلاغ استنكاري لتصريحات الرئيس الفرنسي

MOSTAFA CHAAB26 أكتوبر 2020237 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بلاغ استنكاري لتصريحات الرئيس الفرنسي

 

اخبار الشعب /

تابع المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي أعلن فيها أن بلاده لن تتخلى عن الرسومات المسيئة للرسول “صلى الله عليه وسلم” وللرموز الإسلامية مما يعتبر استمرار هجوم فرنسا المنظم على مشاعر المسلمين بالإساءة إلى الرموز الدينية رغم أن مجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة سبق وأن ندد بالإساءة للأديان وأكد منذ 2007 في إشارة للقضية المتعلقة بالرسوم المسيئة للنبي محمد ان لحرية الصحافة حدودا  الشئ الذي أدى من جديد الى تنامي مشاعر الكراهية والعنصرية بين الشعوب من أجل مكاسب سياسية حزبية.
لذلك ففي الوقت الذي تؤكد فيه “الرابطة” أن للجميع الحق في حرية الرأي والتعبير نؤكد أن ممارسة هذا الحق يجب أن تتم وفقا للقيود القانونية واحترام الآخرين بما في ذلك احترام الاديان والمعتقدات ونؤكد:
·       تندينا بكل الإساءات المقصودة لرموز الإسلام ولكل الديانات والمعتقدات الدينية على اختلاف توجهاتها.
·       تأكيدنا على رفض الإرهاب والتطرف العنيف الذي يتخد الدين مرجعية له والذي يتغذى من مثل تصريحات الرئيس الفرنسي.
كما اتخذ المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان القرارات التالية:
·       مراسلة السفير الفرنسي بالرباط لتأكيد إدانتنا لهذا الفعل “المتطرف” والمطبوع بالعنصرية والكراهية للدين الإسلامي من طرف الرئيس الفرنسي.
·       توجيه رسالة لمجلس حقوق الإنسان بجنيف ضد الدولة الفرنسية وإساءتها للدين الإسلامي ورموزه.
القنيطرة في: 26 أكتوبر 2020
الرئيس الوطني: ادريس السدراوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق