جمعية الألفية الثالثة تنظم دورة تكوينية حول ”تقنيات التحرير الصحفي “

MOSTAFA CHAAB28 أكتوبر 2020259 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
جمعية الألفية الثالثة تنظم دورة تكوينية حول ”تقنيات التحرير الصحفي “

 

اخبار الشعب /إبراهيم بوفدام

رغبة منها في تكوين شباب متقف ومبدع في مجال التحرير الصحفي نظمت “جمعية الألفية الثالثة لتنمية الفعل الجمعوي بجهة درعة تافيلالت” يومه السبت 27 أكتوبر 2020 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا  بفندق تماسينت بتنغير ” تقنيات صياغة المقالات الصحفية وتنظيم الحملات الإعلامية ” لفائدة الاعلاميين بالجنوب الشرقي وكذا المهتمين بالتحرير الصحفي في اشارة من المنظمين على ضرورة الإنفتاح على الجميع و من اجل الجميع بعيدا عن كل اقصاء.

وتمحورت هذه الدورة التكوينية التي نظمتها الجمعية للإعلام البديل والتي أطرتها الإعلامية نزهة باعزيزي، صحافية بالقناة الثانية، حول كيفية تحرير وصياغة الخبر الصحفي، وعرفت بأبرز أنواعه وعناصره.

كما توخت هذه الدورة التكوينية، التي استفاد منها نحو 20 إعلامي وإعلامية بمختلف المنابر الاعلامية بالجنوب الشرقي، التعريف بمختلف الأجناس الصحفية وكيفية تحريرها بكيفية سهلة ومبسطة.

وبالمناسبة، قدمت للمستفيدين نماذج من الأخبار الصحفية قصد الاستئناس بها، وطلب منهم إنجاز تمرين يتعلق بتحرير خبر صحفي وفق المواصفات والعناصر الأساسية للخبر الصحفي.

وأوضح السيد كريم بناني رئيس الجمعية المنظمة، في تصريح للجريدة ، أن هذه الدورة التكوينية التي حظيت بانخراط وتفاعل كبير من قبل إعلاميي الجنوب الشرقي المستفيدين تروم بالخصوص تهييء بمستقبل صحافة نزيهة وحرة .

وأضاف أن الإعلاميين تعرفوا بالمناسبة على الخبر الصحفي وآليات تحريره وصياغته، واطلعوا أيضا على الأخلاقيات المؤطرة لمهنة الصحافة التي يتعين على الجميع التقيد بها والامتثال لها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق