*إنذار لنقابة المهن التمثيلية لوقف ممثلين التقطوا صورًا مع فنان إسرائيلي ، أبرزهم هنيدي ودرة وأمينة خليل*

MOSTAFA CHAAB
فن وثقافة
MOSTAFA CHAAB29 نوفمبر 202074 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2020 - 5:29 صباحًا
*إنذار لنقابة المهن التمثيلية لوقف ممثلين التقطوا صورًا مع فنان إسرائيلي ، أبرزهم هنيدي ودرة وأمينة خليل*

اخبار الشعب/ هانى خاطر:

تقدم أيمن محفوظ المحامي، بإنذار رسمي لنقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي، يطالبه بالتحقيق مع ممثلين ظهروا في صور مع فنان إسرائيلي أسوة بالفنان الموقوف محمد رمضان الذي تعرض لهجوم شديد وإيقاف عن العمل بسبب التقاطه صور مع مشاهير من دولة الاحتلال.

IMG 20201128 WA0126  - اخبار الشعب

وبدأ “محفوظ” إنذاره بتوجيه الشكر لنقيب الممثلين على قراره “الوطني” بإيقاف الفنان محمد رمضان صاحب الواقعة، وإحالته للتحقيق وإعلان نقابة الممثلين عن رفضها فكرة الترويج للتطبيع، بصفتها أحد أعمدة القوى الناعمة لمصر.

وأشار محفوظ في إنذاره الي أنه قد ظهرت صور لفنانين آخرين التقطت لهم مع فنانين إسرائيلين في أحد المهرجانات المقامه على أرض مصر، مؤكدًا “أننا دولة مؤسسات، والقانون يفرض على الجميع طبقاً لمبدأ المساواة، إحالة كل الفنانين الذين ظهروا بتلك الصور إلى التحقيق وايقافهم عن العمل كما حدث مع الفنان الموقوف”.

و استطرد “أن الفنان الذي يروج للتطببع عقوبته تصل إلى الشطب طبقا لنص المادة (36) من قانون المهن التمثيليه ولائحتته التنفيذبه بان يحال الفنان المخالف الى هيئة التأديب بناء على قرار من مجلس النقابة إذا ما ارتكب أمرا يمس النزاهة أو الشرف أو الاستقامة أو أساء التصرف في واجبات المهنة أو خالف أحكام هذا القانون أو اللائحة الداخلية للنقابة”.

وأضاف: “تكون العقوبات طبقًا لنص المادة (37) من ذات القانون : (1) الإنذار. (2) التوبيخ. (3) الغرامة أو الايقاف لمده محدده وتصل إلى شطب الاسم من جدول النقابة وتلك العقوبات تكون حسب كل حالة على حدة بعد ظهور نتائج التحقيقات”.

وأكمل: “لابد أن يكون قرار النقيب هدفه الأول إعلان نقابة الممثلين الرفض التام لفكرة التطبيع وتعزيز قوة مصر الناعمة وتوجيه الفنانين إلى عدم تكرار مثل تلك الأفعال التي أثارت استهجان الشعب المصري وكل الأمة العربية والإسلامية”.

واختتم محفوظ إنذاره المرسل بخطاب موصى به بعلم الوصول لنقيب الممثلين بصفته الممثل القانوني للكل الممثلين في مصر بإرفاق صور الفنانين الذين لهم صور مع إسرائيلين وطالبه بإعلان قرارات إحالتهم للتحقيق في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: