النسخة الثالثة من المؤتمر الشبابي الريادي نموذج الأمم المتحدة تطوان

MOSTAFA CHAAB7 يناير 2021299 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
النسخة الثالثة من المؤتمر الشبابي الريادي نموذج الأمم المتحدة تطوان

 

اخبار الشعب / متابعة عبد الله بوداني /عبد المجيد الإدريسي عضو اللجنة المشرفة

نظم نادي نموذج الأمم المتحدة بالثانوية التأهيلية الإمام الغزالي بتطوان، بتنسيق مع مركز الأمم المتحدة للإعلام بالرباط وتعاون مع المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بتطوان، وذلك أيام 1، 2 و3 يناير 2021 النسخة الثالثة من المؤتمر الشبابي الريادي نموذج الأمم المتحدة تطوان، في موضوع UN75 وماذا بعد؟ تحت شعار “أمم متحدة لنشكل مستقبلنا معا” في سياق الحوار العالمي الموسع الذي أطلقته منظمة الأمم المتحدة منذ مطلع السنة الفارطة 2020 احتفالا بالذكرى الخامسة والسبعين لتوقيع ميثاق الأمم المتحدة، بهدف الاستماع لآراء الشباب والاستفادة من أفكارهم وتطلعاتهم المستقبلية للتصدي للتحديات التي تواجه العالم. عرف اليوم الأول تقديم الخطابات الافتتاحية للدول الخمسة والعشرين المشاركة، وفي اليوم الثاني انطلقت أشغال كانت أشغال اجتماعات ثلاثة مجالس (مجلس الأمن، مجلس حقوق الإنسان والمجلس الاقتصادي والاجتماعي) لمناقشة وإيجاد حلول لمجموعة من المشاكل في المواضيع التي طرحتها الأمم المتحدة في حوارها الموسع حيت ساهم شباب نموذج الأمم المتحدة تطوان بتقديم مجموعة من المقترحات الحلول في مواضيع: ” الثورة الرقمية” “حقبة جديدة من النزاعات والعنف”، “عدم المساواة”، “أزمة المناخ”، وأخيرا “النمو الديمغرافي السريع “. وفي اليوم الأخير اجتمع المشاركون من جديد في الجلسة الختامية حيت تمت تلاوة التقرير العام للدورة الذي سيرفع للجهات الأممية المعنية قصد إسماع صوت شباب نموذج الأمم المتحدة في حلول القضايا والإشكالات المطروحة في ذكر تأسيس منظمة الأم المتحدة… وقد مر المؤتمر في أجواء دبلوماسية رفيعة المستوى وتنظيم يحترم حالة الطوارئ الصحية من تقليص عدد المشاركين الحاضرين لستون تلميذ وطالب، وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر، واعتماد صيغة المشاركة عن بعد لعدد من المشاركين من خارج تطوان والمغرب.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق