اقليم شيشاوة : قافلة تضامنية بدوار تخربين جماعة بوابوض من تنظيم جمعية الكرامة للسائق المهني بالدار البيضاء . 

MOSTAFA CHAAB17 يناير 2021657 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم شيشاوة : قافلة تضامنية بدوار تخربين جماعة بوابوض من تنظيم جمعية الكرامة للسائق المهني بالدار البيضاء . 

 

 

اخبار الشعب / الحسين المغراوي
على إثر الظروف المناخية القاسية التي شهدتها ولازالت تعرفها المناطق النائية بإقليم شيشاوة ، نظمت جمعية الكرامة للسائق المهني بالدار البيضاء  بتنسيق مع جمعية فرح تخربين ماتيل قافلة تضامنية خيرية بدوار تخربين بجماعة بوابوض اقليم شيشاوة صباح اليوم السبت 16 يناير 2021 ، الهدف منها رسم البسمة وفك العزلة عن مناطق و دواوير عديدة تعيش التهميش على جميع المستويات .
القافلة التي استمرت طيلة اليوم  السبت عرفت   توزيع الملابس واغطية التي استغرق تجميعها أزيد من شهر من طرف الجمعية  المشاركة ، وقفف للمواد الغذائية على سكان دوار تخربين وعدة دواوير المجاورة من معوزين وارامل وايتام  ، وهو الدوار الذي سبق للمنظمين زيارته ووقفوا على الظروف المعيشية الصعبة التي تعاني منها ساكنته وبالموازاة مع توزيع الملابس والإعانات الغذائية ، ومما يثلج الصدور أن 175 مستفيذ  استفاد من هذه العملية .
وقد استبشر أهل هذه القرية خيرا بهذه المبادرة الطيبة التي أعادت البسمة لأطفالها، وسرى الدفء في بيوتها المتناثرة على سفح الجبال والمسالك الوعرة ، وحمدوا الله على نعمه عليهم ولم يجدوا ما يكافئون به أصحاب هذا المعروف إلا أن يدعوا لهم بكل خير.
مر الوقت سريعا، وبعد عمل متواصل دون انقطاع، ساهم فيه بشكل كبير تعاون السلطات الامنية من رجال الدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطة المحلية في شخص شيخ القبيلة و  الأهالي مع القافلة؛ انتهت عملية التوزيع الى مغرب اليوم ، و رفع بعدها الفريق والأهالي أكف الضراعة بالدعاء لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله بأن يحفظه ويعز به الإسلام، وأن يديم على بلدنا نعمة الأمن والأمان ويجعلها سخاء رخاء وسائر بلاد المسلمين، ولم ينس الأهالي تقديم الشكر الخالص والدعاء الصادق لمن تذكرهم وأسدى إليهم هذا المعروف، وفي الجانب التحسيسي، “قامت الجمعية بتوزيع كمامات ومواد التعقيم الوقائية من فيروس كورونا”.
والجدير بالذكر، أن جمعية “الكرامة للسائق المهني بدار البيضاء ” أسست سنة 2020 إذ تقوم بمبادرات اجتماعية تستهدف الأطفال والأرامل  المنحدرين من العالم القروي والمناطق النائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق