تنفيدا للتعليمات الملكية السامية.. القوات المسلحة الملكية تشارك في معرض الفرس بالجديدة….

اخبار الشعب12 أكتوبر 2019286 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تنفيدا للتعليمات الملكية السامية.. القوات المسلحة الملكية تشارك في معرض الفرس بالجديدة….

 

أخبار الشعب/مراد جرموني

في إطار السعي الدائم للتعريف بالادوار الريادية للقوات المسلحة الملكية وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تشارك القوات المسلحة الملكية في الدورة الثانية عشر لمعرض الفرس بالجديدة من 15 إلى 20 أكتوبر 2019، بجناح تاريخي حول موضوع “العناية بالفرس على عهد الدولة العلوية الشريفة” الذي تنظمه مديرية التاريخ العسكري.
وذكر بلاغ لأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية أن هذا الجناح، الذي تم إغناؤه بأكثر من 200 قطعة متحفية ومجسمات وأشرطة سمعية بصرية، يهدف إلى الوقوف على العناية الخاصة التي أولاها سلاطين وملوك الدولة العلوية الشريفة للفرس والفروسية. وأضاف أن هذا الجناح يعد فرصة لتسليط الضوء على صفحات تاريخية مشرقة من قيم النبل والإخلاص للعرش العلوي المجيد في استحضار قوي للقيمة التراثية للفرس والفروسية.
وأبرز المصدر ذاته أن الجناح يعتبر مناسبة للزوار من مختلف الأعمار للاطلاع على مكانة وقيمة الفرس خلال العهد العلوي الشريف من خلال أدوار خيالة الجيش المغربي وتطورها التاريخي وطبيعة تنظيمها وتكوينها وتجهيزها فضلا عن القيم العسكرية التي يتصف بها الفرسان المغاربة.
ويرتكز المعرض على المحاور التالية: “سلاطين الشرفاء العلويين، تاريخ على صهوات الجياد”؛ و”الفرس في التراث المغربي”؛ و”خيالة الجيش السلطاني جاهزية واحترافية”؛ و”عشرون عاما من العناية الملكية السامية بالخيل والفروسية”.
وبحسب البلاغ، سيعرف الجناح أيضا مشاركة مفتشية الخيالة للقوات المسلحة الملكية من خلال رواق خاص تحت عنوان “إسهام الفرس العسكري في النظم البيئية المغربية”. كما ستنظم المدرسة الملكية للخيالة بهذه المناسبة أنشطة موازية تهم عروضا ومباريات في الفروسية وأنشطة ترفيهية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق