عمال فرز وشحن الأمتعة بمطار محمد الخامس تحت قهر المسؤولين

أخبار الشعب30 أكتوبر 2019965 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
عمال فرز وشحن الأمتعة بمطار محمد الخامس تحت قهر المسؤولين
سعيد العالي

في وقت سابق أعلن المكتب الوطني للمطارات، يوم الثلاثاء 01 أكتوبر الجاري عن اتخاذه التدابير اللازمة لضمان السير العادي لنشاط شحن وفرز وإنزال الأمتعة وتسليمها على مستوى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، وذلك بعد إعلان المستخدمين العاملين في مجال مناولة الأمتعة التابعين لشركة ( GPI ) المقاولة المتعاقدة مع ( RAM HANDLING ) إضرابا بمطار محمد الخامس الدولي لمدة 24 ساعة.
وبناءا على ما وصلت به الأوضاع بالمطار تم إتفاق بين ممثل الطبقة الشغيلة السيد مخارق وجهات مسؤولة رفيعة المستوى على أن يطلق سراح جميع المعتقلين و عودة جميع العمال الى مزاولة مهامهم .

بأن على إثر الإضراب العام لعمال و عاملات الخدمات الأرضية بمطار محمد في 1 أكتوبر الذي تكلل بالنجاح قرر المكتب النقابي تعليق الإضراب بناءا على مؤشرات إيجابية من جهات عليا على أن جميع المشاكل ستحل بما فيها الطرد الغير المبرر لإدارة RAM Handling إذ نتفاجئ من طرد 60 عامل و عاملة يزداد العدد إلى 95 مطرود بدون سند قانوني و ضرب سافر للميثاق الاجتماعي الموقع مع إدارة RAM Handling و الكاتب العام للمكتب الوطني للمطارات و مديرية التشغيل و الإدماج المهني بالنواصر و مدير مطار محمد الخامس و الإتحاد المغربي للشغل و المكتب و الكاتب العام لنقابة عمال و عاملات الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس باءشراف و رعاية عامل إقليم النواصر و مدونة الشغل و بدون حسيب ولا رقيب
[29/10 22:01] يونس الرفعي: مما خلق إحتقانا داخل مطار محمد الخامس و خصوصاً خدمات الأرضية بساحة المطار

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق