الدارالبيضاء..عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي تحتفل بالذكري 44 لنطلاق المسيرة الخضراء

اخبار الشعب7 نوفمبر 2019382 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الدارالبيضاء..عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي تحتفل بالذكري 44 لنطلاق المسيرة الخضراء

 

اخبار الشعب /

في حفل بهيج بمقر عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي  تراس سيد العامل نبيل الخروبي مرفوقا بالسيد الكاتب العام ورؤساء مصالح العمالةوكذا رجال الامن وجل المناديب التي تمثل الوزارات ومنتخبو المنطقة مع جميع الجمعيات التي تمثل منطقة العمالة (ترأس ) حضور تتبع مضامين خطاب صاحب الجلالة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء..والتي دعا فيها الملك محمد السادس بإنشاء

خط سككي جديد بين مراكش وأكادير، ومد الطرق السيارة للأقاليم الجنوبية.

وقال الملك في خطابه اليوم، إن المسيرة الخضراء مكنت المغرب من استرجاع أقاليمه الجنوبية، مضيفا أنه “ليس من المعقول أن تكون سوس ماسة في وسط المغرب وبعض البنيات الأساسية تتوقف في وسط المغرب”.

ودعا الملك إلى التفكير في قطار رابط بين مراكش وأكادير، وتعزيز الطريق السريع بخط بين أكادير والداخلة لفك العزلة عن هذه المناطق، ودعم التصدير والسياحة والأنشطة الاقتصادية، كما سيشكل رافعة لخلق العديد من فرص الشغل ليس فقط في جهة سوس ولكن في المناطق المجاورة.

وقال الملك إن جهة سوس ماسة درعة، يجب أن تصبح رابطا بين الشمال والجنوب، مشددا على أن “المغرب الذي نريد يجب أن يكون على جهات منسجمة تستفيد على قدر من المساواة من البنيات التحتية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق