جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده يعين أعضاء لجنة النموذج التنموي وينتظر التعديلات خلال الصيف

2019-12-13T15:53:23+03:00
2019-12-13T15:54:51+03:00
الأنشطة الملكيةمجتمع
اخبار الشعب13 ديسمبر 2019134 عدد المشاهدات مشاهدة
جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده يعين أعضاء لجنة النموذج التنموي وينتظر التعديلات خلال الصيف

أخبار الشعب/ مراد جرموني

تناقلت مصادر إعلامية بلاغا للديوان الملكي مفاده “على إثر تعيين جلالة الملك محمد السادس في 19 نونبر الماضي للسيد شكيب بنموسى، رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي، أشرف جلالته اليوم الخميس على تعيين أعضاء اللجنة المذكورة”.
وحسب بلاغ الديوان الملكي جاء فيه .

“على إثر تعيين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في 19 نونبر الماضي للسيد شكيب بنموسى، رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي، أشرف جلالة الملك اليوم الخميس على تعيين أعضاء اللجنة المذكورة.

وتتكون هاته اللجنة، بالإضافة إلى الرئيس، من 35 عضوا، يتوفرون على مسارات أكاديمية ومهنية متعددة، وعلى دراية واسعة بالمجتمع المغربي وبالقضايا السياسية والاقتصادية والإجتماعية والثقافية والبيئية.

كما تضم اللجنة أيضا كفاءات مغربية تعمل داخل الوطن وبالخارج، ومشهود لها بالعطاء والالتزام، تنخرط في القطاعين العام والخاص، أو في المجتمع المدني.
وتفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ، فستنكب هاته اللجنة، منذ اليوم ، على دراسة الأوضاع الراهنة، بكل حزم وصراحة وفي إطار الموضوعية والجرأة ، بالعودة إلى المنجزات التي حققتها المملكة المغربية ، والإصلاحات التي تم اعتمادها صاحب الجلالة نصره الله والتي تسعى لخدمة المواطنين وطنيا ودوليا في سياق التطورات المستقبلية للمملكة .

وستقدم إلى الجناب الشريف لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ، بحلول الصيف المقبل، التعديلات الكبرى المأمولة والمبادرات الملموسة الكفيلة بتحيين وتجديد النموذج التنموي الوطني للمملكة .
كما ستعمل اللجنة طيلة فترة عملها وفق مقاربات مندمجة وتشاركية قادرة على ضمان أوسع انخراط ممكن لفئات وشرائح المجتمع.