مدينة تمارة تحتضن فعاليات الملتقى الوطني الأول لحرفي صباغة المباني تحت شعار” الحرفي الصباغ ورهانات المستقبل “..

MOSTAFA CHAAB27 ديسمبر 2019831 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مدينة تمارة تحتضن فعاليات الملتقى الوطني الأول لحرفي صباغة المباني تحت شعار” الحرفي الصباغ ورهانات المستقبل “..

اخبار الشعب / محمد خطوط فهمي / زين العابدين الأحمدي.

احتضنت مدينة تمارة الملتقى الوطني لحرفيي صباغة المباني تحت شعار” الحرفي الصباغ و رهانات المستقبل “من تنظيم جمعية حرفيي صباغة المباني بمدينة تمارة برئاسة السيد نجيب الخياطي المعروف بالهيندي وبشراكة مع الفدرالية المغربية لحرفي الصباغة المعمارية برئاسة السيد منير قشيقش وبحضور 16جمعية وتعاونية مهتمة بمجال صباغة المباني وأفراد من مختلفة المدن المغربية شمال جنوب شرق وغرب المملكة بمجموع 180 حرفي و بدعم من عدة شركات منتجة لمادة الصباغة وقد تخلل هذا اللقاء الدراسي الذي نظم على مدى يومين مسألة السلامة المهنية والتأمين مع الخروج بتوصيات مهمة ورهانات مستقبلية من أجل الحرفي الصباغ و تحرير محضر بتوقيع الجمعيات و التعاونيات المنضوية تحت لواء الفدرالية.


بعد المعانات والاكراهات التي يعيشها الحرفي الصباغ داخل المملكة بمختلف أنواعها وتعامله اليومي مع مواد الصباغة وقلة أدوات الاشتعال وكثرة الوفيات والأمراض المزمنة والتنافسية الغير الشريفة والدخلاء على القطاع والتقزيم المباشر والغير المباشر من الجهات المختصة عن القطاع مما جعل المجال الحرفي في ضيق مستمر أخد المكتب الفيدرالي على عاتقه البحث عن الحلول البديلة من أجل الرقي بهذا المجال ورفع التوصيات للجهات المسؤولةوهي كالتالي.

*ملائمة وتعديل القوانين 98.15 99.14 50.17
*المطالبة بتبسيط القانون المنظم لانتخابات الغرف من أجل تمثيلية مستحقة للصباغ
*تثمين البطاقة المهنية
*الزامية استفادة الحرفي الصباغ من الأحياء الحرفية المحدثة
*الحق في الاستفادة من نظام *التكوين بالتدرج المهني
*لمطالبة بالحق في تكافىء الفرص والمنافسة الشريفة وذلك بتخصيص سجل تجاري لحرفة الصباغة المحاكم التجارية
*تعزيز موقفنا الرافض للجطون.

وقد مرالملتقى في أجواء جد جيدة مع الاعلان عن الملتقى المقبل بمدينة الدار البيضاء تحت إشراف الجمعية البيضاوية لفنون الصباغة لسنة 2020 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق