جمارك طنجة المتوسط تقرر منع دخول الحافلات المغربية للنقل الدولي للمسافرين التي تجر المقطورات

2020-02-09T01:30:56+03:00
2020-02-09T01:41:45+03:00
دوليةسياسةغير مصنف
اخبار الشعب9 فبراير 2020228 عدد المشاهدات مشاهدة
جمارك طنجة المتوسط تقرر منع دخول الحافلات المغربية للنقل الدولي للمسافرين التي تجر المقطورات

اخبار الشعب/مصطفى بنان خريبكة جهة بني ملال خنيفرة

من الجامعة المغربية للنقل الدولي للمسافرين
تطور خطير وقع اليوم السبت حينما قررت جمارك طنجة المتوسط منع دخول الحافلات المغربية للنقل الدولي للمسافرين التي تجر المقطورات المحتوية على سلع المسافرين والبضائع غبر المرفوقة لابناء الجالية المغربية المقيمة في بلدان الاتحاد الأوروبي، هكذا دونما سابق إنذار بحيث يصل عدد هذه المقطورات ألتي تجمعت في ميناء الجزيرة الخضراء إلى سبعة حتى مساء اليوم السبت.
وهكذا فإن شركات النقل الدولي للمسافرين التي أصبحت تمارس عملها في ظروف معقدة بسبب الإجراءات التعسفية لسلطات الجزيرة الخضراء الإسبانية والتي مازالت مستمرة تتلقى اليوم طعنة من الظهر من جانب من يفترض فيهم انهم يكونوا حلفاء تحل المشاكل معهم بالحوار والتفاهم فلا أحد فوق القانون.
أنه لأمر مدهش إن تمنع الحافلات المغربية للنقل الدولي للمسافرين من دخول بلدها بحجة أنها تحمل بضائع غير مرفوقة علما بأن ذلك يتم منذ سنين عدة ووفق القانون المستند الاتفاقيات المشتركة الموقعه بين المملكة المغربية ومملكة اسبانيا وآخرها اجتماعات اللجنة المشتركة للنقل الدولي المغربية الإسبانية المنعقدة بمدينة مدريد وقبلها الرباط. كلها تسمح بنقل البضائع في إطار القوانين بما فيها البضائع غير المرفوقة ، المهم الا تكون داخل الحافلة ولافوق المقطورة.
إننا وإذ نستنكر بشدة الطريقة التعسفية لنؤكد استعدادنا الكامل للتعاون مع مديرية الجمارك في ميناء طنجة المتوسط لتنظيم عملية نقل البضائع بما يحترم القوانين ويضع حدا لبعض التجاوزات والمخالفات.
لذا واحتراما للقوانين والأنظمة وحقوق شركات النقل الدولي للمسافرين فقد قرر مكتب جامعتكم الاتصال بالجهات المسؤولة في ميناء طنجة المتوسط بالتجمع باعداد محدودة مادام الهدف هو الحوار وذلك ظهر يوم الاثنين العاشر من الشهر الجاري
من أجل المزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالسيد سهيل الشركي