اقليم خريبكة ..حملة طبية لفائدة دوار المراهنة نطلقة قافلة طبية بجهة بني ملال خنيفرة

اخبار الشعب9 فبراير 2020485 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اقليم خريبكة ..حملة طبية لفائدة دوار المراهنة نطلقة قافلة طبية بجهة بني ملال خنيفرة

 

اخبار الشعب/مصطفى بنان خريبكة جهة بني ملال خنيفرة

 

بحضور ما يناهز “350 تقسمت حسب التالي 150 امراة 150 طفل 50 رجل وفي إطار القافلة الجهوية التي أطلقتها جمعية لنتواصل وبدعم من مؤسسة جود للتنمية
والتي ستشمل سبع جماعات بالجهة ، حطت القافلة يومه السبت 08 فبراير 2020 رحالها بشراكة مع جمعية البشرى للتضامن والتنمية القروية في محطتها الأولى بجماعة أولاد عبدون دوار لمراهنة سيدي الغزواني ، وذلك تحت شعار “أيدينا ممدودة لكم”. وتميزت هذه الحملة الطبية بحضور ومشاركة مجموعة من الأطباء والممرضين ومكتب جمعية لنتواصل وأعضاء جمعية البشرى للتضامن والتنمية القروية.

وقالت حنان غزيل أن هذه القافلة استهدفت النساء الأرامل، المطلقات، والأشخاص في وضعية صعبة، ذوي الإعاقة، المسنين، الأطفال، مضيفة بأن الهدف من الحملة هو تقديم فحوصات في الطب العام، وتحاليل البول بالاضافة لقياس ضغط الدم و نبضات القلب،وتوزيع أدوية بالمجان.

و أكدت الدكتورة حنان غزيل أن هذه القافلة الطبية تروم مساعدة ساكنة المداشر النائية ودعم الفئة الهشة لتمكنها من الاستفادة من الامكانيات المتاحة لدى الجمعيات الممثلة للمجتمع المدني،خصوصا أن منظومة الصحة بالمغرب تعرف تدني كبير وتحتاج لاصلاح عميق وهو الأمر الذي يجعلنا ننخرط بذواتنا من اجل دعم مختلف الفئات العمرية.

كما عرفت هده القافلة نجاحا قويا في أولى بدايتها أمام الشركاء الاقوياء من بينهم الشريك الرسمي للجمعية : مؤسسة جود للتنمية،والشريك المؤسساتي المتمثل في المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بخريبكة بالاضافة الى فريق أطباء مقيمين و مختصين، و بمساعدة طاقم من الممرضات المتطوعات، و منخرطات الجمعية، بالإضافة لتنظيم محكم سهر عليه أعضاء الجمعية بمساعدة رجال الأمن الدرك الملكي القوات المساعدة.

و لعبت هذه القافلة دور كبير في تقريب الخدمات الطبية من المواطنين، في ظل ضعف مردود مستوصفات الأحياء، و عدم قدرة المواطنين على توفير مصاريف العلاج، و الأدوية. ومرت هده الحملة في ضروف جيدة حيث بدأت القافلة الطبية على الساعة 9 صباحا وانتهت على الساعة 2 زوالا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق